أخبار الأنشطة و الفعاليات

تخرج عدد من الدفعات التخصصية الأمنية والشرطية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 شعبان 1445هـ

احتفت الإدارة العامة للتدريب والتوجيه بوزارة الداخلية بتخرج عدد من الدفعات التخصصية والأمنية والشرطية من مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة.

وفي حفل التخرج الذي حضره الشيخ علي ناصر قرشه عضو مجلس الشورى، و اللواء علي سالم الصيفي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية، والعميد يحي المؤيدي مدير عام شرطه محافظه صنعاء، والعميد عدنان قفله مدير عام القوى البشرية بوزارة الداخلية .. أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى إلى أهمية التدريب والتأهيل لمنتسبي المؤسسة الأمنية.

وحث اللواء المرتضى الخريجين على أن يكونوا عند مستوى المسؤولية والتحدي، وعلى مستوى عالٍ من الجاهزية لخوض أي مواجهة مع العدو، والتعامل مع أي ظرف طارئ.

وحث نائب وزير الداخلية على تقديم صورة مشرفة عن رجال الأمن والقيام بمهامهم وفق الإجراءات الشرعية والقانونية التي تحمي حقوق المواطنين، وتحفظ كرامتهم، وتعزز الأمن والاستقرار.

بدوره أكد مدير عام التدريب والتوجيه بوزارة الداخلية اللواء عبد الفتاح المداني أهمية رفع مستوى مهارات وخبرات ومعارف رجل الأمن. واعتبر تخرج الدفع من منتسبي  وزارة الداخلية إضافة نوعية في جانب الميدان الأمني بعد تسلحهم بسلاح الإيمان والوعي والبصيرة للمضي في استكمال مسيرة الأمن إلى جوار زملائهم العاملين في الميدان، واضعين نصب أعينهم السعي الدؤوب من أجل دعم أمن واستقرار اليمن، وسكينة شعبه مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

وأوضح اللواء المداني أن الخريجين تلقوا خلال الدورة معارف أمنية وعسكرية، وثقافة قرآنية، من شأنها أن تعزز مقدرتهم على تحقيق الإنجازات في الميدان العملي.

وفي حفل التخرج بحضور العميد عبدالمجيد ساتر مدير مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة.. أشارت الكلمة الترحيبية التي ألقاها العقيد علاء الشامي مساعد مدير المدرسة، إلى أن العمل الأمني، هو الخندق المتقدم وموقع مهم في مواجهة العدو وهو جزء أساسي من الصراع مع العدو والطريق الأول لمواجهته.

وأكد أهمية الإلتزام والحافظ على هذا المشروع، والتمسك بالهدي القرآني، لأنه سبيل عزتنا وطريق حريتنا، وفيه المخرج مما تعانيه الأمة.

فيما أكدت كلمة الخريجين جهوزيتهم لتنفيذ مهامهم بأمانة وإخلاص. 

واختتم الحفل بمنح أوائل الخريجين شهادات التقدير، كما تم منح الفرق الفائزة في الأنشطة الرياضية هدايا رمزية وعينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى