أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة الهجرة والجوازات تُرحل 142 مهاجرا غير شرعيا إلى بلدانهم في أفريقيا

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 صفر 1445هـ

أعادت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية  بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة 142 شخصا من المهاجرين غير الشرعيين عبر مطار صنعاء الدولي إلى بلدانهم في القرن الأفريقي.

وأوضح مدير عام مكتب رئيس مصلحة الهجرة والجوازات العقيد الركن طه ابو طالب أن ترحيل هذه الدفعة يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لمعالجة ظاهرة تدفق المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا البلاد بطرق غير قانونية.

وأشار إلى أنه تم نقلهم طواعية عبر مطار صنعاء الدولي إلى بلدانهم، وذلك وفقا للأنظمة والقوانين الدولية وبالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية.. لافتا إلى انه لأكثر من مرة تم إعادة مهاجرين أفارقة من اليمن إلى بلدنهم طواعية.

وافاد “ابو طالب” إن نتظيم رحلات العودة جوا يعتبر عنصرا مهما في عمل الحكومة للحفاظ على سلامة المهاجرين ومعالجة الهجرة غير الشرعية، من خلال التنسيق عبر منظمة الهجرة الدولية لتسريع عودتهم إلى بلدانهم.

في ذات السياق أوضح مدير فرع الهجرة والجوازات والجنسية بمطار صنعاء الدولي العقيد سلطان صبره ان بلدنا تعاني من تدفق المهاجرين غير الشرعيين من القرن الافريقي بشكل مستمر وهذا يسبب أعباء أمنية واقتصادية كبيرة على البلد.

وأشار إلى أن مصلحة الهجرة والجوازات تعمل جاهدة في التنسيق لتسهيل العوده الطوعية لهولاء المهاجرين.

الى ذلك أشار مدير إدارة الترحيل في المصلحة المقدم محمد العكام ان مصلحة الهجرة والجوازات  تعمل على مواجهة التحديات الأمنية والإنسانية التي ترتبط بتدبير ملف الهجرة غير الشرعية من منظور شامل و مندمج، يراعي السياقات الأمنية والسياسية والاجتماعية في الوقت نفسه.

وافاد انه سبق تنفيذ عدد من الرحلات بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية، لترحيل المهاجرين غير الشرعيين جوا عبر مطار صنعاء الدولي لتسهيل العودة الآمنة إلى بلدانهم .. املاً استمرار وزيادة هذا التنسيق.. مشيداً بالتعاون الملموس من منظمة الهجرة الدولية في ترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

وعبر المهاجرون الأثيوبيين عن شكرهم و امتنانهم للحكومة اليمنية، لما لاقوه من حسن التعامل والإيواء والتسهيل في إجراءات العودة إلى بلدهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى