أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإدارة العامة لشرطة المرور تدشن ورشة توعوية لسائقي باصات الأجرة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 رجب 1445هـ

نفذت الإدارة العامة لشرطة المرور بصنعاء، اليوم، ورشة توعوية لسائقي باصات الأجرة، تحت شعار “وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا”، بهدف تعزيز ثقافة السلامة المرورية والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين الذين يستخدمون حافلات وباصات الأجرة في تنقلاتهم اليومية.

تأتي الورشة التي استهدفت في يومها الأول 130 سائقاً ضمن فعاليات تعزيز الوعي المروري وتحفيز المشاركة المجتمعية في تحسين السلامة المرورية، التي تقام في إطار الخطة التطويرية لشرطة المرور وآليتها التنفيذية تحت مظلة وزارة الداخلية.

وجرى خلال الورشة عرض فيديوهات عن السلوكيات الخاطئة وكيفية تجنبها، والتعريف بقواعد السير والمرور لتفادي الحوادث والإزدحامات والمخالفات المرورية والسلبيات التي تنتج عنها، فضلاً عن تعزيز الإلتزام بمعايير القيادة الآمنة، وتوزيع ملفات للسائقين احتوت على عدد من المطبوعات والبرشورات التوعوية المرورية.

وأوضح مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، أن هذه الورش تأتي بناءً على الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية، حرصاً على سلامة المواطنين أثناء تنقلاتهم من خلال زيادة وعي السائقين وضرورة التزامهم بقواعد السلامة المرورية وتجنب السلوكيات الخاطئة.

حاثاً السائقين على الإستفادة مما تلقوه من معارف وتعليمات مرورية وتطبيقها أثناء القيادة على الطرق بما يسهم في تحقيق السلامة المرورية بالمستوى المطلوب.

وبين أن الورش التوعوية ستستمر لتشمل جميع السائقين بهدف تعزيز الإنضباط المروري وتنظيم الشوارع إنطلاقاً من التعاليم الدينية والهوية الإيمانية والمبادئ الوطنية.

من جانبه أكد مساعد مدير عام المرور العقيد عبدالله طيب، ان الورشة تهدف أيضاً إلى رفع الثقافة المرورية لدى سائقي باصات الأجرة من خلال تعزيز معرفتهم بالآداب والقواعد والتعليمات المرورية حرصاً على سلامة الجميع وضمان تحقيق بيئة مرورية آمنة للجميع.

كما تضمنت الورشة العديد من المبادرات، منها بث الرسائل التوعوية ومحاضرات توعوية القاها العقيد الركن عبدالله النويرة، والرائد عبدالخالق السماوي، وتسليط الضوء على أدوار ومسؤوليات السائقين وتميزت بالتفاعل الإيجابي لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى