احصائيات أمنية

خلال شهر جمادى الآخرة.. شرطة صعدة تحقق إنجازات أمنية متميزة | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 رجب 1445هـ

متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر جمادى الآخرة المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة، توزعت بين  جرائم شروع في القتل، وجرائم القتل العمد، والقتل غير العمدي، والعبث بالسلاح الناري، والإيذاء العمدي الخفيف، والتهديد، وجرائم إضرار بالمال العام، وانتهاك حرمة المسكن، وإقلاق السكينة العامة، والاتجار بالبشر، وإعانة العدو، ومقاومة السلطة والتهريب الجمركي، وتزييف عملة، وترويج عملة غير متداولة، وحرابة، والاعتداء على أراضي وعقارات الدولة، والاشتراك في الاختطاف.

ففي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة بلغت 40 جريمة منها جريمة سرقة دراجات نارية، و13جريمة سرقة من أشخاص، وجريمة سرقة من سيارات، وجريمتي سرقة محلات، و3 جرائم سرقة أثر مملوك للدولة، وجريمة خيانة أمانة، و 3 جرائم نصب واحتيال، و16 جريمة سرقات أخرى.

 وفي مجال مكافحة المخدرات فقد ضبطت الشرطة خلال الشهر المنصرم 2طن و 743 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر، و15 حبة مخدرة.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة صعدة أنها رحلت خلال الفترة ذاتها “ألفين و337 شخصا” من المهاجرين الأفارقة من مركز الإيواء بالمحافظة إلى الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.
 
فيما رصدت شرطة المحافظة، 86 خرقا لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، خلال شهر جمادى الآخرة، منها 45 عملية خرق تمثلت بقصف بري سعودي، و 4 خروقات تمثلت بقصف جوي، و37 خرقا بإطلاق نار من حرس الحدود السعودي.

وبالنسبة لجرائم العدو السعودي على الحدود اليمنية خلال الفترة نفسها، فقد نتج عن إطلاق نار حرس حدود العدو السعودي استشهاد 8 مواطنين وإصابة 32 مواطنا، كما نتج عن القصف المدفعي البري استشهاد 3 مواطنين، فيما بلغ عدد المصابين 47 مصابا معظمهم إصاباتهم خطيرة.

وفي مجال خدمات الشرطة، أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة خلال شهر جمادى الآخرة المنصرم، عبر الإصدار الآلي “ألفين و 125 وثيقة” منها “ألف و38 بطاقات شخصية جديدة، و421 بطاقة شخصية بدل فاقد، وعدد 74 بطاقة عائلية، و506 شهادة ميلاد، و 86 شهادة وفاة.

كما أصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة 24 إقامة لأشخاص من جنسيات مختلفة، وبلغ عدد المغادرين 7 أشخاص من مختلف الجنسيات،  فيما بلغ عدد المرحلين عبر مكتب الهجرة والجوازات 203 شخصا من جنسيات مختلفة.

وفي مجال الخدمات المقدمة من قبل شرطة المرور في المحافظة خلال الفترة ذاتها، فقد جرى إصدار 38 رقم سيارات ما بين خصوصي ونقل وأجرة، و 38 كرت رقم سيارات، و 41 كرت ملكية، و 26 رخصة قيادة، و 4 كروت بدل منتهي ، و55 تجديد كروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى