احصائيات أمنية

قوات النجدة في محافظة إب تحقق إنجازات أمنية كبيرة خلال النصف الأول من العام الهجري الجاري | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 رجب 1445 هـ‍

حققت قوات النجدة في محافظة إب خلال النصف الأول من العام الهجري الجاري 1445، نجاحات أمنية كبيرة أسهمت في مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار.

وذكرت إحصائية صادرة عن قوات النجدة في محافظة إب أنها نفذت خلال النصف الأول من العام الهجري 1445ه‍، ألف و 701 مهمة أمنية، و4 آلاف و117 دورية أمنية و78 مهمة إنسانية، بالإضافة إلى مهام تأمين للفعاليات الرسمية والشعبية.

وتمكنت قوات النجدة في محافظة إب خلال الفترة نفسها من ضبط ألف و816 قضية جنائية، وإيصال المتهمين بارتكابها إلى الجهات المختصة، وضبط 28 بندق آلي، و12 مسدس و3 رشاشات معدل، و8 قنابل يدوية كانت بحوزة المتهمين.

وجاء في الإحصائية أن الدوريات والنقاط الأمنية لقوات النجدة في إب؛ تمكنت من ضبط عدد من المطلوبين للأمن والعدالة في قضايا جنائية مختلفة، وصدر بحقهم أوامر ضبط، بالإضافة إلى ضبط دراجة نارية تم الإبلاغ عن سرقتها.

وفي مجال مكافحة المخدرات تمكنت قوات النجدة في إب خلال النصف الأول من العام الجاري 1445ه‍، من ضبط 5 كجم و870 جرام من الحشيش المخدر، وكمية من السجائر المخلوطة بمادة الحشيش  المخدر، وكمية من الأوراق الخاصة بلف الحشيش المخدر، و602 أمبولة مخدرة و14 ألف و126حبة مخدرة، و7 آلاف 328 قرطاس من شمة الحوت المحظورة، وكمية كبيرة من الخمور، وقد أحيلت مع المتهمين بحيازتها إلى الجهات المختصة.

وتمكنت قوات النجدة في إب خلال الفترة ذاتها من إحباط العديد من عمليات التهريب الجمركي وتهريب البضائع والأدوية والمبيدات الزراعية، المنتهية الصلاحية والمحظورة، وأحيلت جميعها للجهات المختصة.

كما ضبطت قوات النجدة في محافظة إب، 117 ألف و500 ريال سعودي أثناء نقلها بطريقة مخالفة لتعميم البنك المركزي اليمني، فيما تم ضبط 14 مليون و960 ألف و400 ريال من العملة غير القانونية، و3 مليون و406 آلاف ريال من العملة المزيفة التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني،

وأحيلت جميعها إلى الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى