احصائيات أمنية

خلال الربع الأول من العام 1446هـ | الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات تحقق إنجازات كبيرة ومتميزة في ضبط الجريمة والحد منها |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 ربيع الآخر 1446هـ

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات إنجازات أمنية هامة على مستوى ضبط الجريمة والحد منها، خلال الربع الأول من العام الجاري 1446هـ.

وذكرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي، أن الإدارة العامة وفروعها في المحافظات ضبطت العديد من الجرائم المختلفة وألقت القبض على المتهمين بارتكابها.

وفي مجال مكافحة جرائم السرقات أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة من قبل الإدارة العامة وفروعها في المحافظات خلال الفترة المذكورة، توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسرقة بالإكراه، والسرقة من أشخاص، كما تم ضبط واستعادة 36 سيارة و116 دراجة نارية.

وفي مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية استقبلت الإدارة العامة للبحث الجنائي أكثر من 38 شكوى وتم اتخاذ الإجراءات حيالها وإحالة عدد منها إلى النيابة.

فيما كشفت إجراءات التحري والمتابعة وإجراءات جمع الاستدلالات عن ملابسة وغموض 49 جريمة كانت مجهولة الفاعل، ارتكبت خلال العام الماضي 1445هـ، و293 جريمة غامضة ارتكبت خلال الأشهر الأولى من العام 1446هجرية.

وفيما يخص التعاون مع المواطنين وتسهيل معاملاتهم فقد تم استقبال وقيد ألف و592 شكوى، تم إحالتها إلى الإدارات المختصة والفروع لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها وفقا للقانون.

وفي إطار مكافحة تهريب وترويج المسكرات والمخدرات خلال الفترة ذاتها تم ضبط ألف و881 كيلو جرام و10 قطع من الحشيش المخدر، و233 قارورة خمر خارجي، و411 ألف و653 حبة مخدرة.

وفي مجال مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة من ضبط 38 جريمة تهرب جمركي تنوعت بين مبيدات زراعية، وأدوية مهربة، ومواد غذائية منتهية الصلاحية.

وأشارت إحصائية الربع الأول من العام الجاري 1446هجرية، أن عدد القضايا التي تم حلها ومعالجتها لدى الإدارة العامة وفروعها بشكل ودي بلغت ألف و672 قضية، منها 645 قضية أسرية.

وفيما يخص الموافقات الأمنية تم إصدار ألف و642 موافقة أمنية خلال الفترة ذاتها، منها 43 طلب منح الجنسية، و912 طلب موافقة على تعديل وتصحيح الأسماء وتواريخ الميلاد، و561 طلب لفقدان لوحات معدنية، و126 طلب لفقدان البيانات الجمركية.

وأوضحت الإحصائية أن مندوبي الإدارة العامة للبحث الجنائي المشاركين في لجان ترسيم السيارات والدراجات النارية قاموا بعمل مباينة لعدد 4 آلاف و504 سيارات، منها ألفين و238 استيفاء جمركي، و56 سيارة تم عمل لها محضر تشابه، كما تم ضبط 13 سيارة بموجب بلاغات التعميم، فيما استكملت إجراءات ترسيم ألفين و197 سيارة من قبل الجمارك، واستكمال مباينة ألف و15 دراجة نارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى