أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإدارة العامة لشرطة حراسة المنشآت تحيي عيد جمعة رجب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 رجب 1445 هـ‍

نظمت الإدارة العامة لشرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات فعالية مركزية بالجامع الكبير إحياءً لمناسبة “عيد رجب الأصب”.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام شرطة حراسة المنشآت العميد أحمد البنوس، ونائبه العقيد يوسف الحوري، ومدراء الإدارات ونوابهم، وقادة وأركان حرب الكتائب، وعددا من ضباط وأفراد الإدارة العامة.. ألقى العلامة عبدالفتاح الكبسي أمين عام الحركة العلمية بالجامع الكبير كلمة استعرض فيها علاقة اليمنيين الوطيدة بهذه المناسبة وارتباطهم الوثيق بأعلام الدين ورموزه من آل البيت عليهم السلام بدءً بالإمام علي كرم الله وجهه الذي تقلدوا شرف الدخول في الإسلام على يديه.

وأشار إلى فطرة اليمنيين السليمة عند دخولهم الإسلام بدون مشقة، ودورهم المنسجم مع معالم الإسلام الأساسية وفي مقدمتها العبودية لله والكفر بالطاغوت والتخلص من كل عوامل التبعية للشيطان وأوليائه.. لافتا إلى أن إيمان اليمنيين وحكمتهم المتسمة بالشدة والبأس، تدخل ضمن عوامل انتصار الإسلام وازدهاره.

وأكد العلامة الكبسي أن عنفوان اليمنيين في مقارعة طاغوت الزمان المتمثل في أمريكا وإسرائيل نابع من هويتهم الإيمانية وأصالتهم اليمنية.. مشددا على أهمية الحفاظ على هذه الأصالة وترسيخ الهوية التي أكرمهم الله بها.

وفي ختام الفعالية زار المشاركون في الفعالية سوق الحلقة بصنعاء القديمة الذي بلغ فيه الإمام علي عليه السلام رسالة رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله لقبائل اليمن المتضمنة الدعوة إلى الإسلام.
وزار المشاركون أيضا جامع الشهيدين، وجامع الإمام علي عليه السلام، ومكتبة الجامع الكبير، وتعرفوا على الكثير من المعالم الدينية والأثرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى