أخبار الأنشطة و الفعالياتتقارير

أسرة آل باقتيبة تتسلم طفلها المفقود (سيف) بعد 12 عاما من الغياب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 رجب 1445هـ

| تقرير |

بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع ومحافظ شبوة اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي ومحافظ حضرموت اللواء لقمان باراس، شهدت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل (مركز الطفولة الأمنة) عملية تسليم الطفل سيف طارق يسلم با قتيبة الى أسرته بعد ١٢ عام على فقدانه منذ أن كان عمره عام ونصف.

حيث فٌقد الطفل على أسرته في أواخر عام ٢٠١١م وبعد متابعات وعمليات بحث متواصلة بالتعاون مع برنامج الإعلامي محمد المحمدي في قناة اليمن الفضائية والجهات المعنية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة الداخلية عبر إدارة حماية الأسرة.

وفي حفل التسليم الذي أقامته وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أشاد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بكافة الجهود التي بذلت من اجل إعادة الطفل سيف طارق يسلم قتيبة الى أسرته بعد معاناة وفرقة لأكثر من ١٢عاما.. مؤكدا أن مركز حماية الطفولة الأمنة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يمثل آلية فاعلة لحماية الأطفال من التشرد ويقدم كثير من الخدمات التعليمية والرعاية المتكاملة ويعمل على تربيتهم تربية إيمانية سليمة ليكونوا عناصر فاعلة في خدمة المجتمع.. مشيرا إلى ان الكثير من الجهود تبذل من اجل جمع الأطفال باسرهم بعد التأكد من كافة الأدلة الصحية والاجتماعية وبما يضمن عودتهم الى أهاليهم.

من جهته ثمن محافظ محافظة شبوة اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي الجهود التي بذلتها ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومركز الطفولة الأمنة وكذا مركز حماية الطفل بوزارة الداخلية ممثلا بالعميد ابتسام المتوكل مديرة عام حماية الأسرة والإعلامي محمد المحمدي من اجل العثور على الطفل سيف طارق يسلم با قتيبة وأعادته الى أسرته بعد اكثر من ١٢ عاما على غيابه.

وأكد أن للإعلام رسالة سامية في المجتمع وهو آلية مهمة لحماية الأسر وتنمية وعي المجتمع.

بعدها تم تكريم عدد من كوادر مركز الطفولة الأمنة وحماية الأسرة بوزارة الداخلية الذين كان لهم دور في رعاية الأطفال ومن ضمنهم الطفل سيف طارق يسلم با قتيبة وتوفير مختلف وسائل التأهيل النفسي والبناء الاجتماعي للطفل سيف إضافة الى تكريم الأستاذ محمد المحمدي.

وتم أخيرا بفضل الله ووزارة الداخلية ووزارة الشؤون الاجتماعية، تسليم الطفل سيف الى محافظ محافظة شبوة اللواء عوض العولقي ومنه الى جده الوالد يسلم با قتيبة الذي بدروه عبر عن امتنانه لكل من ساهم في إعادة حفيدة الى أسرته.

حضر التسليم أحمد عبدالرحمن صبرة وكيل قطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والعميد ابتسام المتوكل مديرة عام إدارة حماية الأسرة بوزارة الداخلية ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة ناصر الكاهلي، والشيخ ناصر المحضار وعدد من أفراد أسرة باقتيبة القادمين من محافظتي حضرموت وشبوة ومسؤولي وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى