أخبار الأنشطة و الفعاليات

المحويت.. الاطلاع على سير العمل القضائي والأمني بجبل المحويت

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 جمادى الآخرة 1445هـ

أطلع رئيس محكمة الاستئناف في محافظة المحويت القاضي أحمد شرف الدين، ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالمغني البركاني، ومدير عام شرطة المحافظة العميد علي حسين دبيش، على سير العمل في محكمة المحويت الابتدائية، وإدارة الأمن بمديرية جبل المحويت، وذلك لتعزيز العمل المشترك ومجالات التعاون والتنسيق بين القضاء والأمن، إضافة إلى إيجاد الحلول للصعوبات والعراقيل التي تؤثر على الأداء القضائي والأمني.

وفي الزيارة أشار القاضي أحمد شرف الدين، إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في إنجاز القضايا وتنسيق الجهود بين المحاكم والنيابات والأجهزة الأمنية والسلطة المحلية بما يضمن تحقيق العدالة.. مُبيناً أن الزيارة تأتي تأكيداً على التنسيق الكبير والمستمر ما بين جهازي القضاء والأمن، وفقاً لإجراءات العمل النيابي في إصدار أوامر الضبط ورفع الدعاوى وتنفيذ الأحكام الجنائية وغيرها من المهام القضائية والأمنية.

من جانبه شدد القاضي عبدالمغني البركاني، على أهمية تنفيذ الإجراءات المُساندة لمعالجة وضع القضاء والأمن، وإيجاد الآليات والحلول المناسبة وفقاً للوائح والأنظمة السارية، بما يكفل سرعة الفصل في قضايا المواطنين.. لافتاً إلى أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين القضاء والأمن لضمان سلامة إجراءات الضبط، وجمع الاستدلال والعمل بكل ما من شأنه تطبيق القانون.

بدوره أشار العميد علي حسين دبيش، إلى أن الزيارة تهدف للإطلاع على سير العمل الأمني لتطويره وتحسين العمل وخدمات الشرطة المُقدمة للمجتمع، والإحسان إلى المواطنين.. مشددا على ضرورة أن يكون رجل الأمن عند حُسن ظن المواطن الذي وجد لخدمته.. مؤكداً بأن الشرطة ستستمر بالقيام بواجباتها ومهامها الأمنية كاملة، والتي من شأنها خدمة العدالة، والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى