أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار قيادة وزارة الداخلية

متحدث الداخلية يبحث مع مدير عام المرور سبل نشر وتعزيز الوعي المروري

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 جمادى الآخرة 1445هـ

تفقد- اليوم – متحدث وزارة الداخلية مدير العلاقات والإعلام للوزارة، العميد عبد الخالق العجري… الإدارة العامة لشرطة المرور.

حيث التقى بمدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، الذي اطلعه على سير أنشطة وبرامج التوعوية المرورية التي تنفذها الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع الإعلام الأمني وبالتعاون مع مختلف وسائل الإعلام الوطنية.

كما قدم مدير عام المرور شرحاً للخطط المرورية المنفذة حديثاً، وأثرها في ضبط الشارع والتقليل من نسبة المخالفات، وحل العديد من الإشكاليات التي كانت سبباً في الاختناقات والحوادث المرورية، والخطط المزمع تنفيذها خلال الفترة القريبة المقبلة.

وفي اللقاء بحث متحدث وزارة الداخلية مع مدير عام المرور، السبل الكفيلة برفع الوعي المروري لدى المواطنين بشكل عام ومستخدمي الطرق بشكل خاص، حيث أشار العميد عبد الخالق العجري إلى أهمية رفع مستوى الوعي المروري في المجتمع، مؤكداً أن التوعية المرورية ذات أثر حاسم في توفير بيئة مرورية آمنة، والحد من الحوادث التي تتسبب في خسائر بشرية فادحة، وخسائر اقتصادية الباهظـة.

وتطرق الاجتماع بحضور مدير إدارة العلاقات والإعلام بالإدارة العامة للمرور العقيد سليم ناشر..إلى خطة التوعوية المرورية للمرحلة المقبلة.

حيث تم الاتفاق على توسيع التنسيق بين الاعلام المروري في الإدارة العامة للمرور، والإعلام الأمني، واستحداث أنشطة إعلامية في مجال التوعوية المرورية، منها توسيع المساحة المرورية في إذاعة وطن، وتخصيص برنامج إذاعي جديد يواكب الأنشطة المرورية، ويتم تدشينه مطلع العام الميلادي المقبل.

وأشاد العميد عبد الخالق العجري بجهود قيادة وكوادر شرطة المرور، في سبيل توفير السلامة المرورية، وما شهدته شرطة المرور من تطوير لافت على مستوى الأساليب والوسائل.

لافتاً إلى عدد من النجاحات، ومنها تسهيل تقديم الخدمات المرورية للمواطنين عبر الوسائل الرقمية الحديثة، وكذلك الأثر الإيجابي لجهود وحدة الضبط المروري.

بدوره عبّر العميد الدكتور البراشي عن شكره لمتحدث وزارة الداخلية لاهتمامه بالوضع المروري، ومساندته الدائمة لأنشطة شرطة المرور، ودعمه وإشرافه على جهود التوعية المرورية، مؤكدا أن الإعلام الأمني يقوم بدور كبير وفاعل في نشر وتعزيز الثقافة المرورية في أوساط المجتمع.

حضر الاجتماع مدير مكتب مدير العلاقات العامة بوزارة الداخلية النقيب مراد دائل، ومساعد مدير العلاقات والاعلام في شرطة المرور -مسؤول الإعلام المروري – الملازم أول إبراهيم عبدالكريم الحمادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى