أخبار الأنشطة و الفعاليات

تخرج دفعة طوفان الأقصى من أبناء حي جدر ومربع الاحضان بمديرية بني الحارث

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 جمادى الآخرة 1445هـ

شهدت مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة اليوم عرضا شعبيا تعبويا بمناسبة تخرج دفعة “طوفان الأقصى” من الدورات العسكرية المفتوحة.

وخلال الحفل الذي أقيم برعاية وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر.. أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح إلى أهمية هذه الدورات العسكرية للتأكيد على الجهوزية والاستعداد للمشاركة في تحرير فلسطين ونصرة الأقصى الشريف. 

وأكد أن هذه الدفعة ستشكل نواة للجيش الشعبي الذي ينطلق بروح إيمانية وثابتة، وبشكل تلقائي نصرة لأهلنا في فلسطين وقطاع غزة ومواجهة قوى الاستكبار العالمي المتمثل في العدو الأمريكي والصهيوني. 

ولفت العلامة مفتاح إلى أن الشعب اليمني يتجه اليوم نحو القضايا الكبرى، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تعد القضية الأولى والمركزية له وللأمة الإسلامية بشكل عام.

وأشاد بجهود قيادات وزارة الداخلية ممثلة بقطاع الأمن والشرطة والمدربين والمستوى المتقدم للخريجين ومستوى الانضباط والثبات.

وفي الحفل الذي حضره عضو مجلس الشورى الشيخ عادل الحمبصي، ومدير عام أمن المنافذ والمطارات العميد محمد المحاقري، ومدير عام شرطة المرور العميد دكتور بكيل البراشي، ومدير عام الأدلة الجنائية العميد حسين المأخذي، ومدير عام مباحث الأموال العامة العميد محمد الفران ، ونائب مدير عام مكافحة المخدرات العميد فاتك الشمسي، ومساعد مدير عام البحث الجنائي العقيد طارق حجازي.. أكد مدير عام مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان الشريف، أن الشعب اليمني اليوم يواجه العدو الصهيوني والأمريكي وجها لوجه، وأصبح في طليعة الشعوب المدافعة عن القضية الفلسطينية بفضل توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي. 

وأشار إلى أن الشعب اليمني لا يأبه بما تحشده أمريكا من بارجات وصواريخ وطائرات؛ كونه قد جرب المعارك مع أمريكا منذ تسع سنوات خلال العدوان عليه واستطاع أبناء اليمن تحقيق الانتصارات كبيره على هذا العدوان البربري الغاشم.

كما ألقيت خلال الحفل كلمتان عن وزارة الداخلية مدير عام مكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية العميد حامد القرم، وعضو اللجنة العامة للحشد والتعبئة عادل القرماني، أكدا فيها أهمية هذه الدورات العسكرية والتعبوية والتدريب والتأهيل للجان والحشد المجتمعي  لأبناء حي جدر ومربع الاحضان صرف ضد أعداء اليمن والأمة الإسلامية أمريكا وإسرائيل.

وأشارا إلى أن هذه الدورات التي شارك فيها 210 خريج خلال 24 ورشة تدريبية في ثمانية مراكز تأهيلية موزعة على حي جدر ومربع الاحضان صرف بمديرية بني الحارث، تأتي تنفيذا لموجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وخلال الحفل بحضور العميد عبده الذيب والعميد الركن عبدالله القاعدة من مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة، وعدد من الضباط والأفراد من منتسبي الإدارات العامة التابعة للقطاع وعدد من مشائخ ووجهاء ومشرفي مديرية بني الحارث ، قدم الخريجون عدد من المهارات العسكرية التي تلقوها خلال الدورات التدريبية على مختلف الأسلحة المتوسطة والمهارات القتالية.

وتخلل الحفل قصيدة للشاعر وضاح الحميصي، وأوبريت لفرقة وطن، نالت استحسان الحضور.

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من الخريجين بشهادات تقديرية.