أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزارة الداخلية تدشن الورشة التنشيطية والتقييمية لبرنامج الصمود الوطني بمديرية بني الحارث

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 جمادى الأولى 1445هـ

دشن نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى، اليوم، ورشة تنشيطية وتقييمية لبرنامج الصمود الوطني الذي تنفذه وزارة الداخلية في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة صنعاء.

وخلال التدشين أشار اللواء عبد المجيد المرتضى إلى أهمية هذه الورشة لتقييم أداء المرحلة الماضية، وتعزيز نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف.

وأكد حرص قيادة وزارة الداخلية وجميع كوادرها على تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي- يحفظه الله- ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، الخاصة بتنفيذ برنامج الصمود الوطني في مديرية بني الحارث التي تشكل ثلثي أمانة العاصمة وتحتاج بذل الجهود الكبيرة لافتقادها الكثير من البنى التحتية والخدمات.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلت في المرحلة الأولى من برنامج الصمود الوطني من قبل العاملين في وزارة الداخلية، والإنجازات التي حققوها في مختلف المجالات الأمنية والتربوية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية، ضمن برنامج الصمود الوطني في مديرية بني الحارث، بالتنسيق والتعاون مع والمشاركين من المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية والمشرفين العاملين في الميدان بالمديرية.

وقال: إننا نخوض معركة الوعي هذه المعركة، فالعدو يحاول من خلال الإشاعات والأراجيف التي ينشرها عبر المنافقين والمثبطين، أن يؤثر على كثير من قاصري الوعي، ومسؤوليتنا مواجهتها، والتحرك في أوساط الناس وتفنيد هذه الإشاعات بحيث لا تترك أثرا في نفوس المجتمع.

 مؤكدا أن الشعب اليمني الذي أذهل أمريكا وإسرائيل بمواقفه العظيمة والقرآنية التي تبنتها القيادة الحكيمة المباركة ممثلة بالسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله، هذا الموقف الكبير وهذا الموقف العظيم وراؤه شعب مساند ومؤيد؛ هذا الشعب الواعي المجاهد المضحي والمستبسل في سبيل الله -سبحانه وتعالى-.

ولفت إلى أن العدو الأمريكي والإسرائيلي يحسب ألف حساب لهذا الشعب الذي يملك روحية عظيمة وثقافة قرآنية؛ لأنه يرى كيف أن القائد بمجرد أن يصرح، فإذا بالشعب في اليوم الثاني يخرج ليؤيد ويناصر ومستعد للقتال والتضحية في سبيل الله وتبني المواقف التي ترضي الله -سبحانه وتعالى-.
 وبين أن  المعركة التي يخوضها الشعب اليمني هي معركة شاملة ليست على المستوى العسكري فقط، بل على المستوى العسكري والسياسي والاقتصادي والإعلامي وتتطلب منا جميعا جهودا مضاعفة.

 من جانبه أشار مدير مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان الشريف، إلى أهمية هذه الورشة التقييمية لأعمال المشاركين في المرحلة الأولى لبرنامج الصمود الوطني في بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.  
وأكد ضرورة استشعار المسؤولية من قبل الجميع وتوحيد الجهود الرسمية والمجتمعية في هذه المرحلة تنفيذا لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.  

وأشاد بالجهود المتميزة والكبيرة التي يبذلها  وزير الداخلية وكل قيادات وكوادر وزارة الداخلية في مديرية بني الحارث لتنفيذ برنامج الصمود الوطني في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها اليمن من عدوان وحصار.

وخلال الورشة أشار مسؤول عمليات برنامج الصمود الوطني بوزارة الداخلية أنور العلكي، إلى أن الورشة التي يشارك فيها ٦٧ مشاركا من كوادر وزارة الداخلية العاملين في البرنامج بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، تهدف إلى تقييم المرحلة الأولى من برنامج الصمود الوطني والمشاكل والصعوبات التي تم مواجهتها خلال المرحلة السابقة.

واستعرض عددا من الأنشطة والخدمات والبرامج التي نفذتها وزارة الداخلية خلال المرحلة الأولى من برنامج الصمود الوطني وفق الموجهات والآلية والأهداف التي رسمتها اللجنة العليا لبرنامج الصمود الوطني.

حضر التدشين مدير مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم وعدد من الضباط والمشرفين من منتسبي وزارة الداخلية المسؤولين بتنفيذ برنامج الصمود الوطني، وعدد من مسؤولي ومشرفي الأحياء بمديرية بني الحارث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى