أخبار الأنشطة و الفعاليات

قوات النجدة تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 جمادى الأولى 1445هـ

أحيت الكتائب الثانية، والثالثة، والتاسعة، والعاشرة بقوات النجدة بأمانة العاصمة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445 هجرية.

وفي الفعالية بحضور قائد قوات النجدة العقيد بدرالدين المراني، ومساعد القيادة والسيطرة بالوزارة العميد خالد حريش، وعضو التلاحم القبلي بمحافظة ريمة الشيخ خالد الحوري، ألقى عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى، كلمة أشار فيها إلى أهمية هذه المناسبة لاستلهام الروح الجهادية التي ضحوا من أجلها.

وأكد العلامة موسى، أن ما ننعم به من استقرار وعزة وكرامة وانتصارات محلية وإقليمية ثمرة من ثمار التضحيات التي سطرها الشهداء.. لافتاً إلى أن الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد آنذاك أصبحت اليوم صواريخ تدّك عروش الظالمين.

من جانبه أشار مدير مكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لما تحمله من دلالات بعظمة تضحيات الشهداء الذين صدروا أعظم المواقف والبطولات في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

وأكد العميد القرم أن ما نشاهده اليوم من أحداث هي مصداقية للمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد.

وقال: إننا “نحيي هذه الذكرى والشعب اليمني يخوض أشرف معركة في إلى جانب الشعب الفلسطيني في منع السفن الحربية الإسرائيلية في باب المندب، في الوقت الذي خنعت فيه الأنظمة العربية، أمام ما يتعرض له أبناء فلسطين من مجازر وحشية وحرب إبادة في غزة بمباركة ومشاركة أمريكا ودول الغرب ومعهم دول عربية وإسلامية مطبعة”.

بدوره أشار المقدم مشهور الحوري، إلى أن إحياء هذه الذكرى هو تعبيراً عن الاعتزاز بتضحيات الشهداء في مواجهة الأعداء والدفاع عن الوطن أرضاً وإنسانا.

وأكد المقدم مشهور، ضرورة استشعار المسؤولية الدينية والمجتمعية في رعاية أبناء وأسر الشهداء والاهتمام بهم، وتقديم العون والمساندة لهم، تقديراً لمواقفهم وعطائهم في ميادين العزة والكرامة.

حضر الفعالية مستشار وكيل القطاع العميد عبدالله القاعدة، ورئيس غرفة العمليات المشتركة بالوزارة العميد صلاح المنصور، ومساعد مدير مكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة العميد عابد الذيب ومشرف عام حي السنينة الأستاذ بسام القديمي، ومشرف مربع وهاس الشيخ محمود مسعود، وقيادات الكتائب وأركان حرب وعدد من ضباط وصف وأفراد الكتائب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى