أخبار الأنشطة و الفعاليات

الأحوال المدنية في ذمار تحتفي بذكرى المولد النبوي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ربيع الأول 1445 هـ

نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بذمار اليوم فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية استعرض مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد حسين المقدشي معاني ودلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف والمكانة العظمية التي تمثلها.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف من الأعمال التي تجسد عمق الارتباط بالرسول الأعظم وحبه ومكانته في نفوس اليمنيين، وتعزيز للهوية الإيمانية.

وأضاف أن ذكرى المولد النبوي الشريف من أهم المناسبات الدينية التي ينبغي إحياؤها بصورة تليق بعظمة ومكانة صاحبها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

ودعا المقدشي أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف المقرر إقامتها في مدينة ذمار في الثاني عشر من الشهر الجاري.

واعتبر المشاركة الفاعلة انتصارا لرسول الله وردا على الإساءات التي تطال رموز ومقدسات الأمة وتأكيد على الولاء والارتباط بالله وبرسوله و بأعلام الهدى.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى صالح بينون ووكيل المحافظة عباس العمدي ومدير الأمن العميد أحمد عبدالله الشرفي، أكد مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بذمار العقيد عبد الكريم البخيتي، أن الاحتفاء بالمولد النبوي بهذا المستوى يؤكد بأن المؤامرات والمخططات الساعية لاستهداف الأمة وفصلها عن نبيها قد باءت بالفشل بفضل وعي وثبات شعبنا اليمني.

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر والقيم من سيرة النبي صلى الله عليه وعلى آلة وسلم، والتمسك بالنهج المحمدي الذي سيمكن الأمة إرساء مداميك بناء الدولة القوية القادرة على مواجهة التحديات.

تخللت الفعالية قصائد شعرية عبرت عن أهمية هذه الذكرى ودلالاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى