أخبار الأنشطة و الفعاليات

المشاريع والشرطة النموذجي تُحييان ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 محرم 1445هـ

نظمت الإدارة العامة للمشاريع وإدارة مستشفى الشرطة النموذجي في قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية، فعالية خطابية وثقافية، بمناسبة يوم عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منّا الذلة”.

وفي الفعالية بحضور مدير عام المشاريع العميد المهندس محمد شباب، القى مدير مستشفى الشرطة النموذجي العقيد الدكتور فهد المدومي، كلمة أشار فيها إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، لاستلهام الدروس والعبر من سيرته وشجاعته وتضحيته في مواجهة الطغاة وقوى الاستكبار والدفاع عن الحق وسيادة الوطن وحريته.

وتطرقت إلى مناقب الإمام الحسين ومواقفه العظيمة في نصرة الحق والمستضعفين، وثورته التي يستلهم منها اليمنيين الصمود والثبات والفداء في مواجهة تحالف العدوان ورفض مشاريع الهيمنة والوصاية.

واعتبرت ذكرى عاشوراء محطة توعوية وتعبوية للتزود منها بقيم التضحية والشجاعة والوعي والبصيرة وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والتصدي لمخططات ومؤامرات أعداء الأمة.

من جانبه القى الناشط الثقافي صالح أبو عاطف، كلمة أكد فيها أن ثورة الإمام الحسين كانت منارة ومدرسة لكافة الشعوب المظلومة، مستعرضاً مصير الظلمة والطغاة أمثال يزيد وغيرهم من الجبابرة الذين حاربوا الإسلام والمسلمين”.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يعيش اليوم مظلومية كربلاء والتاريخ يعيد نفسه، ومن يسيرون على نهج يزيد ارتكبوا جرائم أبشع من يزيد، وما نشهده اليوم من أمن واستقرار وعزة وكرامة وشموخ هو امتداد لثورة الإمام الحسين عليه السلام”.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية وفقرات توعوية وفلاشات تعبيرية عن المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى