أخبار الأنشطة و الفعاليات

تخرج الدفعة الأولى من الدورة التخصصية لعدد من مدراء أقسام الشرطة ونوابهم في مدرسة الشهيد طه المداني

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25  ذو القعدة   1444هـ

احتفت مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة بوزارة الداخلية -اليوم -، بتخرج الدفعة الأولى من الدورة التخصيصية لعدد من مدراء أقسام الشرطة ونوابهم تحت شعار ” 3 ألف يوم من الصمود.”

وخلال حفل التخرج الذي حضره مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي، ونائب مدير عام شرطة أمانة العاصمة العميد طه شايم.. أشار مدير عام التدريب والتوجيه اللواء عبدالفتاح المداني، إلى أن العمل الشرطي بشكل عام هو وجه المسيرة القرآنية والواجهة الأولى لوزارة الداخلية، واعتبر أن سلامة العمل فيه دليل على نجاح القائمين على المراكز والأقسام وبالتالي النتيجة ستكون تحقيق الأمن والسكينة العامة.

وأكد أن العمل الأمني هو خدمة المواطن والإحسان إليه من خلال حماية الأرواح والممتلكات العامة، ومنع الجريمة قبل وقوعها وكشفها بعد وقوعها وضبط مرتكبيها وتقديمهم للقضاء وتحقيق الأمن والاستقرار.

وقال اللواء المداني: إن “سعي الجميع لتقديم العمل في مراكز الشرطة أو في غيرها عملاً خالصاً ونقياً من الظلم والتجاوزات وفق الإجراءات والأساليب الشرعية والقانونية التي تحمي حقوق المواطن وتحافظ على كرامته وحريته”.

منوهاً بأن مراكز الشرطة تقع على عاتقا في تحقيق الأمن وخلق علاقة طيبة مع المواطن.

وحث اللواء المداني، جميع العاملين في مراكز الشرطة على جعلها الملاذ الآمن لكل مظلوم وتقديم الخدمات الإنسانية ومختلف صور الإحسان لجميع المواطنين.

من جانبه، أشار مدير مدرسة الشهيد طه المداني العميد عبدالمجيد ساتر، إلى أهمية الدورة التخصيصية لمدراء أقسام الشرطة ونوابهم التي تلامس احتياجات المواطنين باعتبارها البوابة الأولى لتطبيق العدالة بين أوساط المجتمع.

وأكد ضرورة العمل الأمني الذي يرتكز على المفاهيم القرآنية والإيمانية في سلوكيات رجال الأمن والشرطة.

وحث العميد ساتر، الخريجين على نقل كل ما تلقوه في الدورة إلى الميدان الأمني وترجمته إلى الواقع لخدمة المواطن والمجتمع، وإفشال كافة مخططات العدوان التي تسعى لتمزيق الصف الداخلي، ونشر الجرائم بكافة أنواعها في أوساط الشعب اليمني بعد فشل الحرب العسكرية.

ولفت إلى أن مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة وبمتابعة حثيثة من وزير الداخلية ونائبه والإدارة العامة للتدريب والتوجيه، تسعى لتطوير مهارات ومعارف رجال الأمن والشرطة بكافة الوسائل والبرامج النوعية، ومواكبة كل تطورات الحزم الأمنية والمهنية التي تكسبهم خبرات تمكنهم من مكافحة الجرائم.

بدوره، أكد الخريج أحمد العرامي، استفادة الخريجين من الدورة التي أكسبتهم الكثير من المهارات والخبرات الأمنية والعسكرية والثقافة القرآنية التي تمكنهم من العمل الميداني في أقسام الشرطة بكل حكمة واقتدار وإنسانية يلامسها المجتمع.

وأوضح أن الخريجين تلقوا علوم ومعارف ومهارات التدريب والتعليم المهني والفني والقيمي والسلوكي، للاضطلاع بواجبهم في خدمة الوطن والمجتمع.

وفي ختام الحفل، كرم مدير عام التدريب والتوجيه اللواء عبدالفتاح المداني، ومدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي، ونائب مدير عام شرطة الأمانة العميد طه شايم، ومدير مدرسة الشهيد طه المداني العميد عبدالمجيد ساتر، أوائل الخريجين بجوائز رمزية وشهادات تقديرية.

تخلل الحفل، عرض ربورتاج عن دور مدرسة الشهيد طه المداني وأنشطتها ودورها في خدمة المؤسسة الأمنية، وفقرة شعرية لزبن الله الزايدي.

حضر الحفل نائب مدير مدرسة الشهيد طه المداني العقيد عبدالباسط القدسي، ومدير الشؤون المالية العميد محمد الرقاص، ومدير الشؤون التعليمية العقيد عبدالوهاب الدحومة، ومدير التوجيه المعنوي الرائد عبدالرحمن الأمير، وعدد من الضباط والأفراد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى