أخبار الأنشطة و الفعاليات

مدير عام شرطة محافظة الجوف يشرف على صلح عام بين آل صقره وآل جحوان

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 ربيع الآخر 1445هـ

أشرف مدير عام شرطة محافظة الجوف العميد محسن مهدي الشريف، على إنهاء قضية خلاف على أرض ظلت لسنوات بين آل صقره وآل جحوان، والتي راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى من الطرفين.

وفي الصلح بحضور وكيل محافظة الجوف الشيخ عبدالوهاب عشال، والقاضي علي المخرفي، أعلن الطرفين الجنوح للصلح وإنهاء الخلاف القائم بينهما تشريفاً للحاضرين واستجابةً لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله-، في معالجة القضايا المجتمعية.

وحيا مدير عام شرطة المحافظة العميد الشريف، موقف آل صقره وآل جحوان وآل المتوكل على جنوحهم للصلح القبلي وحرصهم على رأب الصدع وإنهاء قضايا الثأر والخلاف بينهما.

وأكد أن الصلح القبلي وطي ملف القضية، يعكس روابط الأخوة ووشائج القربى بين الأطراف.. داعيا كافة القبائل في محافظة الجوف إلى إنهاء الخلافات وقضايا الثارات، وتعزيز الصف الوطني بين أبناء المحافظة بشكل خاص وبين أبناء الشعب اليمني بشكل عام.

وأوضح العميد الشريف، أن الصلح الذي تم اليوم يأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، وفخامة المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، لإنهاء الخلافات وحشد الجهود نحو مواجهة العدو الحقيقي الأمريكي والصهيوني، الذي يستهدف أبناء فلسطين أولا واليمن ثانيا.

وأشار العميد الشريف إلى أن إصلاح ذات البين وحرص أبناء المجتمع اليمني على ثقافة التسامح والإخاء، يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع ويفوّت الفرصة على دول العدوان تنفيذ مخططاتها في اليمن.

وثمن الشريف، الجهود الحثيثة من قبل لجنة الوساطة والمحكمين والتي أثمرت في الوصول لاتفاق مرضي للطرفين في حل القضية وفتح صفحة جديدة تسودها الأخوة والتسامح وتوحيد الصفوف لمواجهة تحالف العدوان.

وأكد أن حل القضايا المجتمعية والثارات من الأولويات التي تسهم في خدمة توجه الدولة لعملية البناء والتنمية.

بدورهم أشاد المشاركون في الصلح بمكرمة آل صقره وآل جحوان وآل المتوكل وقبولهم بالصلح الشامل لكافة الخلافات السابقة.. لافتين إلى أن قبائل الجوف في ظل العدوان الغاشم تضرب أروع الأمثلة في العفو والتسامح والحرص على توحيد الصفوف واللحمة الوطنية.

حضر الصلح عدد من مشايخ واعيان من أبناء محافظة الجوف وبعض مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات أمنية ووجهاء وشخصيات اجتماعية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى