أخبار الأنشطة و الفعاليات

صلح قبلي ينهي قضية قتل بالخطأ في بني مطر بمحافظة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 ربيع الأول 1445 هـ

أنهى صلح قبلي بمحافظة صنعاء اليوم قضية قتل بالخطأ راح ضحيتها أحمد عبدالله مساعد من قبائل بني مطر.

وخلال الصلح القبلي الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، وعضو مجلس النواب يحيى المطري ومدير مكتب التربية والتعليم بصنعاء هادي عمار وقاده رئيس اللجنة المركزية لحل قضايا الثأر الشيخ محمد محمد الزلب والمشايخ مطاع المطاع وعبدالجليل شيبان وحميد رطاس وأحمد الفقيه، أعلن أولياء دم المجني عليه أحمد مساعد العفو عن الجناة في القضية لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد الشيخ الزلب، بمبادرة آل مساعد في العفو عن الجناة والتنازل عن القضية بصورة تعكس قيم وأعراف القبيلة اليمنية الأصيلة، واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي وحرصه على التصالح وتعزيز التلاحم المجتمعي بين أبناء اليمن.

وأكد أن الصلح القبلي يأتي في إطار تعزيز الروابط الاجتماعية وإصلاح ذات البين ومعالجة الخلافات بطرق سلمية وإشاعة ثقافة الأخوة بين أبناء الوطن الواحد وتعزيز قيم التسامح والعفو والصفح في أوساط المجتمع.

فيما أشار المشايخ الحاضرون، إلى الجهود المبذولة لإنهاء الكثير من قضايا الثأر بين القبائل في مختلف المحافظات، بتعاون وتكامل وتضافر جهود الجميع، الذين سعوا في تقريب وجهات النظر لحل القضية في مشهد يجسد أصالة القبيلة اليمنية في العفو والصفح.

بدورهم ثمن آل مساعد جهود لجنة الوساطة وكل من سعى وساهم في لم الشمل ووحدة الصف ووأد الخلاف وإنهاء القضايا المجتمعية بطرق أخوية وفقاً للعادات والأعراف القبلية.

حضر الصلح مديرية بني مطر يحيى القنوص وعدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بمحافظة صنعاء ومديرية بني مطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى