أخبار الأنشطة و الفعاليات

بحضور رئيس المنظومة العدلية.. لقاء تشاوري لقيادتي وزارة الداخلية ومديرية بني الحارث بالعاصمة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 صفر 1445 هـ

عُقد اليوم، لقاءً تشاوريا بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي، ووزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي وضم السلطة المحلية والمكتب الإشرافي في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، لمناقشة الاستعدادات المتعلقة بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى الشيخ عادل الحنبصي، وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء جميل زرعة.. أكد عضو المجلس السياسي الأعلى الأستاذ محمد علي الحوثي أن الخروج والتحرك لأحياء ذكرى رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله ونصرته من أعظم الأعمال، المواجهة للإساءات المتكررة من الغرب لرسول الله.

وأشار الى أن الشعب اليمني هو من ناصر الرسول الأعظم صلوات ربي وسلامة علية وعلى آله ويجددون نصرته بالجموع المليونية بكل الساحات والميادين حباً لرسول الله محمد صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.

ودعا الحوثي إلى إظهار الفرحة والابتهاج بحلول ذكرى مولد خير البشر وتجسيد الفرحة بكل الأشكال المعبرة لعظمة الرسول الأعظم، وبمولده الذي تفرد الشعب اليمني بإحيائه.

من جانبه أكد وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بمكانة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم لدى اليمنيين وارتباطهم به، وذلك من خلال إقامة الفعاليات الاحتفالية على مستوى المديرية والأحياء والحارات ابتهاجا بهذه المناسبة العظيمة.

وأشار إلى العلاقة التاريخية التي تربط أبناء الشعب اليمني وتعظيمهم وحبهم للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، منذ العصور السابقة، وما يزالون حريصين على إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف ويعتبرون ذلك شرفاً وفخراً لهم رغم ما يتعرضون له من عدوان وحصار منذ ما يقارب تسع سنوات.

فيما تطرق نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف كأعظم مناسبة يحتفل بها الشعب اليمني، في ظل الاستهداف لمقدسات الأمة، مؤكدا بأن اللقاء هو تدشين العمل لوزارة الداخلية في مديرية بني الحارث ومضاعفة الجهود للارتقاء بالأعمال الخدمية والمجتمعية في الأحياء والحارات.

وأشار إلى أهمية الوعي المجتمعي لمواجهة الأفكار الضالة التي تستهدف الاحتفال بذكرى المولد النبوي، من خلال الاهتمام بالأنشطة الثقافية والتوعوية التحضيرية.

بدوره رحب مدير عام مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان الشريف بقيادات وزارة الداخلية ومدراء المكاتب التنفيذية والإشراقية، مؤكدين بأن مديرية بني الحارث تشهد حراكا واسعا لاستقبال ذكرى المولد النبوي بكل مظاهر الاحتفال التي تليق بعظمة رسول الله محمد صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.

حضر اللقاء وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد اللواء علي سالم الصيفي واللواء احمد علي جعفر وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة ووكيل أمانة العاصمة الشيخ يحيى جميل والأمين العام للمجلس المحلي الشيخ محمد ناصر الجدري والشيخ سلطان الاوزري وعدد من قيادات وزارة الداخلية ووجهاء مديرية بني الحارث ومدراء المكاتب التنفيذية ومتابعي الأحياء بالمديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى