أخبار الأنشطة و الفعاليات

تعزيز التعاون المشترك بين مصلحة الدفاع المدني وجمارك صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 محرم 1445هـ

ناقش اجتماع ضم مدير عام جمارك صنعاء حسين صالح عبدالعزيز، ومدير عام التدريب والتأهيل بمصلحة الدفاع المدني العميد محمد محسن الفضلي، اليوم، جملة من المهام والقضايا المشتركة.

واستعرض الاجتماع التقرير الفني لمصلحة الدفاع المدني عن المسح الميداني الذي نفذته لجنة من المصلحة في ساحة جمارك صنعاء، والإحتياجات اللازم توافرها من معدات ومنظومات وسائل الأمن والسلامة العامة لحماية الشاحنات والممتلكات، والمخاطر المحتمل وقوعها في الساحة الجمركية.

وأقر الاجتماع بحضور مدير عام الوقاية والحماية الذاتية العقيد محمد الدمشقي، ونائب مدير عام الجمارك محمد عزيز والنائب الفني عيسى قرعة، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بالمصلحة العقيد خالد الشراحي، سرعة وضع الحلول والمعالجات الأولية لحماية الساحة الجمركية من مخاطر الحريق والكوارث والحالات الطارئة بوضع خطة شاملة والتنسيق المشترك بين المصلحة وجمارك صنعاء.

كما أقر الاجتماع سرعة عقد دورة تدريبية لعمال وموظفي جمرك صنعاء في جوانب الأمن والسلامة العامة، وتشكيل فرق الطوارئ للإستجابة السريعة لمواجهة اي حالة طارئة والوقاية من المخاطر المحتمل وقوعها.

وعقب الاجتماع زار مدير عام التدريب والتأهيل ورفاقه الساحة الجمركية للإطلاع على سير العمل الجمركي ووضع خطة الأمن والسلامة العامة على الواقع العملي، وترتيب الفواصل بين الشاحنات داخل الساحة الجمركية وإزالة المخلفات اولا بأول نظرا لما تسببه من حرائق وحوادث قابلة للإشتعال.

من جانبه عبر مدير جمارك صنعاء عن شكره وتقديره لمصلحة الدفاع المدني على اهتمامها في حماية المنشآت العامة والخاصة من مختلف الكوارث الذي تهدد حياة المجتمع والممتلكات العامة والخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى