أخبار الأنشطة و الفعاليات

قوات النجدة بعمران تُحيي ذكرى عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة”

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 محرم 1445 هـ

نظمت قيادة قوات النجدة بمحافظة عمران اليوم فعالية خطابية بمناسبة يوم عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس فرع التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ جبران مرفق.. ألقى أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ صالح المخلوس كلمة أشار فيها إلى أن حادثة كربلاء يجب أن تكون محطة للوعي والعمل واستلهام الدروس في مواجهة الطواغيت والنفاق ودول الاستكبار العالمي.. لافتا إلى أن الإمام الحسين عليه السلام حمل القيم السامية والأخلاق النبيلة واستشعر المسؤولية ولم يسكت عن الظلم والطغيان، موضحاً أن إحياء ذكرى عاشوراء هو تخليد لنداءات الحسين ومواقفه.

وفي الفعالية بحضور رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية العقيد نايف الواري، ونائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد لطف عناش، وقائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد يحيى الهياس، وقائد قوات الامن المركزي بالمحافظة العقيد حسين النمري.. أستعرض مدير عام إدارة التدريب والتوجيه المعنوي بشرطة المحافظة المقدم طه الهادي جانباً من سيرة الإمام الحسين في مواجهة طغاة عصره وتضحيته في سبيل الحفاظ على أمة جده.. مؤكداً أن ذكرى عاشوراء محطة تعبوية وتربوية لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة الإمام الحسين عليه السلام وبسالته وتضحيته نصرة لدين الله..منوهاً بشجاعة الإمام الحسين عليه السلام وخروجه على الطغاة والظالمين وتضحيته في سبيل إعلاء كلمة الله والسير على منهج جده محمد صلى الله عليه وآله وسلم، لافتا الى ان الاحتفاء بهذه المناسبة هي تذكير بالقيم والمبادئ.

تخللت الفعالية قصائد شعرية وفقرات فنية عبرت على عظمة المناسبة.

حضر الفعالية مساعد مدير شرطة المحافظة العقيد علي العزاني، ومساعد قائد قوات النجدة المقدم جميل الظلف، وأركان حرب قوات النجدة بالمحافظة العقيد عباس الحوري ، ومدير إدارة الإصلاحية المركزية بالمحافظة المقدم حنين الحوري، ومدير مكتب قائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة الرائد محمد العزي، وعدد من القيادات الأمنية وضباط وصف وأفراد قوات النجدة والأمن المركزي بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى