أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة مستوى الأداء الأمني في مراكز الشرطة بمديرية بني الحارث بالعاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 محرم 1445 هـ

ترأس مساعد مدير عام شرطة أمانة العاصمة صنعاء العميد عبدالجبار الاحرمي، اجتماعا موسعا لمناقشة مستوى الأداء الأمني في مراكز الشرطة بمديرية بني الحارث بالأمانة، وتقييم مستوى ضبط الجرائم ومنعها قبل وقوعها خصوصا الجرائم المنظمة ومخططات الإرهاب.

وفي الاجتماع استمع مساعد مدير عام شرطة الأمانة من مدراء مراكز الشرطة إلى شرح عن مستوى الأداء الأمني في الأقسام، والإنجازات الأمنية ودور الشرطة في إفشال مخططات الأعداء.

وأشاد العميد عبدالجبار الاحرمي، بالجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار وبالسجلات المختلفة المعمول بها في المنطقة، ومدى التقيد بعملية توثيق القضايا والبلاغات والشكاوى، وكذا التقارير الخاصة بمتابعة القضايا الجنائية سيما القضايا المقيدة ضد مجهول وأسباب التعثر في إنجازها.

وحث على مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء الأمني وإفشال مؤامرات العدوان التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة، والاهتمام بأمن المواطنين وممتلكاتهم.

ولفت مساعد مدير عام شرطة العاصمة إلى أهمية التأهيل والتدريب، وترسيخ الثقافة القرآنية، والارتباط بالهوية الإيمانية، لرفد وتعزيز رجال الأمن والشرطة بكافة الجوانب التخصصية والإدارية التي تمكنهم من القيام بواجبهم في الحفاظ على الاستقرار والسكينة العامة.

وشدد الاحرمي على أهمية أن يتميز عمل رجال الشرطة بالديناميكية وسرعة الحركة والمرونة، وحسن التعامل مع المواطنين، وعكس صورة إيجابية لرجل الأمن.

من جانبه، أشار مدير مباحث أمانة العاصمة العقيد محمد الخطيب، إلى أهمية استنفار كافة الجهود ورفع الجاهزية الأمنية في متابعة الجرائم المنظمة، وتسخير الإمكانيات في المتابعة والتحري لكشف المخططات الإجرامية التي تسعى لضرب الأمن وإقلاق السكينة العامة، وضبط مرتكبيها.

وشدد العقيد الخطيب على ضرورة رفع مستوى الأداء في الميدان، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي أي قصور أو إهمال أو تجاوزات، كحالات الحجز غير القانوني أو التستر.. مؤكدا أهمية تفعيل دور الرقابة والمتابعة ومحاسبة المقصرين والمُخلّين بأداء أعمالهم.

وأشار الخطيب إلى حرص قيادة وزارة الداخلية على الارتقاء بالعمل الأمني وتأهيل جميع منتسبي الوزارة.. لافتا إلى أن الجريمة تتطور يوما بعد يوم ما يتوجب على رجال الشرطة أن يكونوا عند مستوى التحديات الأمنية ومواكبة التطورات في منع الجريمة قبل وقوعها وضبطها والحد منها.

ونوه بضرورة تطوير وتفعيل أساليب الشرطة لتحقيق أهداف الأمن المنشود عن طريق تنمية كافة المهارات الفنية لرجل الأمن في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى