أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع موسع لإدارة العلاقات العامة والإعلام وفروعها في مكونات وزارة الداخلية وشرطة الأمانة ومحافظة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 محرم 1445 هـ

ترأس متحدث وزارة الداخلية مدير العلاقات العامة والاعلام العميد عبد الخالق العجري اجتماعا موسعا لمناقشة آلية تطوير أداء عمل فروع العلاقات العامة والإعلام في مكونات وزارة الداخلية وشرطة امانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وخلال الاجتماع بحضور العميد الدكتور بكيل البراشي مدير عام شرطة المرور… أشار العميد عبد الخالق العجري إلى أهمية وطبيعة مهام العلاقات والاعلام الأمني كواجهة إعلامية رسمية لوزارة الداخلية، ونافذة وحيدة يتمكن من خلالها المجتمع من معرفة أنشطة وانجازات وقرارات وزارة الداخلية،  وهو ما يتحتم على العاملين في الاعلام الأمني إدراك حساسية عملهم وتحري الدقة ونقل صورة صادقة عن مكونات وزارة الداخلية.

وأوضح العميد العجري المعايير التي تم وضعها للأخبار الأمنية مبينا أهميتها كضوابط قانونية ومهنية للأخبار الأمنية، مشدداً على ضرورة الالتزام بها، كون الاعلام الأمني هو اعلام رسمي منضبط وكل ما ينشر عبره يتلقاه المجتمع كتصريح رسمي من وزارة الداخلية.

وفي كلمته التي وجهها لمدراء فروع الاعلام الأمني في مكونات وزارة الداخلية تطرق متحدث الداخلية إلى دور الاعلام الأمني في تعزيز الوعي الأمني لدى المواطنين، لافتا الى أن نقص الوعي لدى المواطن يشكل عبئا على الأجهزة الأمنية.

ووجه العميد العجري المختصين في الاعلام الأمني بالعمل مع الإدارة العامة للمرور لرفع مستوى الوعي المروري في المجتمع، لافتاً إلى أن تدني الوعي المروري يشكل أهم أسباب المشكلة المرورية، ومن الواجب على وسائل الإعلام الوطنية بشكل عام ، والإعلام الأمني بشكل خاص العمل على رفع الوعي المروري لدى المواطنين عبر مختلف البرامج والاشكال والقوالب الإعلامية.

من جانبه عبّر العميد الدكتور بكيل البراشي عن شكره لقيادة وكوادر الاعلام الأمني على الدور الكبير الذي يقومون به في سبيل نشر الوعي الأمني بشكل عام ونشر الوعي المروري بشكل خاص.

وأشاد بالنقلة النوعية التي شهدتها إدارة العلاقات العامة والاعلام الأمني، في تطور الأداء الإعلامي وطبيعة الخطاب الإعلامي الذي تلتزم به ومواكبتها لكل المستجدات.

وأكد أهمية الاجتماع الذي تلتقي خلاله قيادة وكوادر العلاقات العامة والإعلام الأمني لتقويم الأداء وتصحيح الأخطاء وبحث سبل تحديث العمل.

وخلال الاجتماع استمع العميد عبدالخالق العجري الى مقترحات وأراء مدراء فروع العلاقات العامة والإعلام الأمني في فروع وزارة الداخلية، وتم الاتفاق على تحديد جدول زمني لاجتماعات مماثلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى