أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

لقاء تنسيقي بين مصلحة الدفاع المدني وشركات وتجار استيراد مواد الأمن والسلامة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 محرم 1445 هـ

عقد بمصلحة الدفاع المدني، اليوم، اللقاء التنسيقي الأول مع الشركات والتجار العاملين في مجال الأمن والسلامة.

وخلال اللقاء، أشار رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد، إلى أهمية هذا اللقاء التنسيقي مع القطاع الخاص الذي يعتبر شريك أساسي للمصلحة في أمن وسلامة المواطن.

ولفت إلى أن نشاط مصلحة الدفاع المدني يرتبط بشكل مباشر بحياة المواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة، ما يستلزم توفير المعدات والتجهيزات الضرورية لتتمكن من القيام بدورها على أكمل وجه.

وأكد اللواء المؤيد، حرص المصلحة على تعزيز التكامل والتعاون والشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص والعمل بروح الفريق الواحد حتى يلمس المواطن الخدمات التي تقدم له في مجال الدفاع المدني والأمن والسلامة.

وشدد على ضرورة التزام الشركات والتجار بالمواصفات الخاصة باستيراد مواد الأمن والسلامة ومواد تعبئة أسطوانات إطفاء الحريق، والابتعاد عن الاستيراد العشوائي الذي يخلف المواصفات العالمية والإقليمية والوطنية.. مؤكدا مسؤولية الجميع في الحفاظ على أرواح المواطنين وأموالهم.

ونوه رئيس مصلحة الدفاع المدني بجهود القطاع الخاص وشركات وتجار مواد الأمن والسلامة في العمل الميداني، وتوفير أدوات ومعدات الأمن والسلامة بشكل متواصل بالتعاون مع المصلحة الأمر الذي خفف من الأعباء والبلاغات على المصلحة.

كما شدد اللواء إبراهيم المؤيد، على ضرورة الالتزام بالاشتراطات والمعايير عند تعبئة مواد الإطفاء نوعا وكما، والالتزام بمعايير الجودة والصيانة، وعدم استخدام مواد منتهية وذات جودة رديئة حتى لا يتعرض مستخدمي أسطوانات إطفاء الحرائق للخطر.

وناقش اللقاء عدد من الإشكاليات والصعوبات التي تواجه شركات وتجار الأمن والسلامة، والمتطلبات القانونية والفنية لأصحاب الوكالات، ودور مصلحة الدفاع المدني في الرقابة والتفتيش والمتابعة، وآلية منح تراخيص للعاملين في نشاط الأمن والسلامة، والاشتراطات المنظمة للشركات والتجار.

حضر اللقاء مستشار رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالكريم معياد وعددا من قيادات المصلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى