أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات تُحيي ذكرى عاشوراء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 محرم 1445 هـ

نظمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بأمانة العاصمة فعالية خطابية بمناسبة يوم عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.

وخلال الفعالية التي أقامتها الكتائب الأولى، والثانية، والثالثة، والرابعة، القى مدير الإدارة العامة لشرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد محمد البنوس، كلمة أشار خلالها الى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام، لافتا الى ان الاحتفاء بهذه المناسبة هي تذكير بالقيم والمبادئ.

وأكد أن ثورة الإمام الحسين كانت منارة ومدرسة لكافة الشعوب المظلومة، مستعرضاً مصير الظلمة والطغاة أمثال يزيد وغيرهم من الجبابرة الذين حاربوا الإسلام والمسلمين”.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يعيش اليوم مظلومية كربلاء والتاريخ يعيد نفسه، ومن يسيرون على نهج يزيد ارتكبوا جرائم أبشع من يزيد، وما نشهده اليوم من أمن واستقرار وعزة وكرامة وشموخ هو امتداد لثورة الإمام الحسين عليه السلام”.

ونوة العميد البنوس، بأن الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي عندما تحرك ضد الظالمين هاجمته أمريكا واسرائيل وتكالبت عليه الاعراب رافضاً الظلم.. ويعد امتداد للإمام الحسين عليه السلام حتى أصبح مناراً لنا حتى لقي الله شهيداً.

وقال العميد البنوس: إن “ذكرى استشهاد الإمام الحسين هي مدرسة تفرق بين الحق والباطل، وبين الخير والشر، وبين الفساد والإصلاح”.

وأضاف: إن “إقامة هذه الفعالية تجسيد حُبنا لسيد الشهداء الحسين عليه السلام من أجل أن نعبر عن ارتباطنا ومواقفنا التي تحرك بها الأمام الحسين عليه السلام”.

من جانبه أكد قائد الكتيبة الثامنة العقيد إبراهيم الوادعي، أن واقعة كربلاء وحادثة عاشوراء لم تكن مجرد تاريخ يختص فيما يتعلق به من ظرف وملابسات بمرحلته فقط، بل كان حدثاً كبيراً ومهماً ومأساوياً له أهميته الكبيرة التي تتعلق بالأمة وبدينها وماضيها وحاضرها ومستقبلها.

وأشار العقيد الوادعي، إلى أن مظلومية كربلاء لها علاقة مباشرة بالرسول والرسالة والاسلام.. ممثلاً في الامتداد الطبيعي على هداية الأمة، واصلاح واقعها، والقيام بالعمل على انقاذها من أعدائها.

لافتا إلى أن الأمام الحسين عليه السلام يعد رمزاً عظيماً من رموز الإسلام والهداية لهذة الأمة..حاثاً الجميع على التحرك الصادق على خطى الأمام الحسين عليه السلام في مواجهة الظالمين.

بدوره أشار الناشط الثقافي محمد المسيلي، في كلمة له إلى أهمية إستلهام الدروس والعبر من حادثة عاشوراء، مستعرضاً جانباً من سيرة الإمام الحسين في مواجهة طغاة عصرة وتضحيته في سبيل الحفاظ على أمة جده.. مؤكداً أن ذكرى عاشوراء محطة تعبوية وتربوية لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة الإمام الحسين عليه السلام وبسالته وتضحيته نصرة لدين الله..منوهاً بشجاعة الإمام الحسين عليه السلام وخروجه على الطغاة والظالمين وتضحيته في سبيل إعلاء كلمة الله والسير على منهج جده محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية وأناشيد عبرت على عظمة المناسبة.

حضر الفعالية نائب مدير عام حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد يوسف الحوري، وعدد من الضباط والأفراد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى