أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

دورة تدريبية في الانقاذ والاسعاف لعدد 120 متدرباً من ابناء العاصمة ومحافظة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 محرم 1445هـ

بدأت مصلحة الدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر اليمني – اليوم – دورة تدريبية في مهارات الاستجابة للطوارئ والإنقاذ والإسعاف، لعدد 120 متدربا من سكان عدد من مديريات العاصمة ومحافظة صنعاء وتستمر 20 يوما.

وخلال تدشين الدورة التدريبية بحضور وكيل مصلحة الدفاع المدني العميد حسن عزيز، والوكيل المساعد في المصلحة العميد يحيى المرتضى .. أكد رئيس المصلحة اللواء ابراهيم المؤيد، أهمية توعية المجتمع، بأساليب الوقاية من الكوارث وطرق الإنقاذ ليكون المجتمع شريكاً لمصلحة الدفاع المدني في العمل على وقاية المواطنين من المخاطر المختلفة.

وأشار إلى أن المصلحة حرصت على اقامة هذه الدورة التدريبية لعدد من المواطنين من سكان بعض مديريات العاصمة ومحافظة صنعاء كاستجابة عملية لموجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي “يحفظه الله” الذي أكد اهمية المساهمة المجتمعية في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن الملتحقين بهذه الدورة التدريبية هم من سكان الأحياء المطلة على السائلة في العاصمة، ومعهم عدد من ابناء مديريات محافظة صنعاء التي يوجد فيها سدود، لافتا الى أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة مصلحة الدفاع المدني لتكوين فرق مجتمعية قادرة على الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ مثل حالات الغرق في السدود وممرات السيول.

وتطرق اللواء ابراهيم المؤيد إلى وضع مصلحة الدفاع المدني وافتقارها الى الامكانيات نتيجة تعمد حكومات ما قبل ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، إهمالها وعدم تزويدها بالامكانيات، التي تجعلها قادرة على القيام بمهامها، في معظم المحافظات، ونظراً لأهمية دورها في انقاذ الأرواح بذلت المصلحة جهوداً كبيرة وتمكنت بتوفيق الله ورعاية قيادة الوزارة والمجلس السياسي الأعلى على تطوير أدائها، بالاضافة الى تدريب وتشكيل فرق مجتمعية للمساهمة في عمليات الانقاذ والإسعاف.

وأكد اللواء المؤيد اهتمام معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي بمثل هذه الدورات التدريبية وحرصه على توعية المجتمع بوسائل الوقاية الذاتية.

وحث رئيس مصلحة الدفاع المدني المتدربين على الاستفادة من الدورة التدريبية حتى يتمكنوا من القيام بادوارهم المهمة في انقاذ الأرواح، مؤكداً اهمية أن يستشعروا أهمية دورهم كأحد الأدوار الجهادية والاعمال التي ترضي الله عز وجل.

بدوره أوضح وكيل المصلحة العميد حسين عزيز أن هذه الدورة التدريبة تأتي ضمن برنامج الاستجابة الفعالة للحد من مخاطر الكوارث والأزمات، مشيرا إلى أن الدورة عقدت بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، وتقوم جمعية الهلال الأحمر اليمني بتنفيذها بالتعاون والتنسيق مع مصلحة الدفاع المدني.

من جانبه بيّن الاستاذ محمد الفقيه مدير البرامج في جمعية الهلال الأحمر اليمني طبيعة البرامج والمعارف التي سيتلقاها المتدربون، وحث المتدربين على القيام بدورهم في المساهمة في انقاذ الناس في حالات الطوارئ، والحد من اضرار الكوارث.

حضر التدشين عدد من مدراء عموم وخبراء وضباط المصلحة الدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى