أخبار الأنشطة و الفعاليات

فعالية خطابية لشرطة إب بذكرى الولاية والذكرى السنوية لوفاة العلامة بدر الدين الحوثي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 ذو الحجة 1444هـ

نظمت شرطة محافظة إب ، اليوم، فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام والذكرى السنوية لوفاة العلامة بدر الدين الحوثي -رضوان الله عليه-.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام شرطة المحافظة العميد هادي الكحلاني ونواب ومساعدو شرطة المحافظة.. استعرض مساعد شرطة المحافظة العقيد أمين وجيه الدين ، مناقب وفضائل الإمام علي عليه السلام والعلاقة التي تربطه بأهل الحكمة والإيمان، لافتا إلى ما يمثله إحياء ذكرى يوم الولاية من أهمية في التولي الصادق له عليه السلام والاقتداء به قولاً وعملاً.

وأشار العقيد وجيه الدين إلى أن العلامة بدر الدين الحوثي يمثل امتدادا للإمام علي عليه السلام وكان أنموذجا في الاهتمام بالجوانب العلمية والدينية والجهادية وعُرف بإحسانه وحثه على الأعمال الاجتماعية.

وشدد نائب شرطة منطقة الظهار العقيد يوسف العيدروس على أهمية السير على نهج الإمام علي عليه السلام لمواجهة قوى الاستكبار والعمل وفق المنهج القرآني الصحيح.

وحث على تجسيد مبدأ الولاية في الواقع العملي من أجل تحقيق الانتصارات على الصعيد العسكري والثقافي والاجتماعي ومواجهة أعداء الأمة، مبينة مظاهر وعلامات تولي قوى العدوان والشرك والنفاق لليهود أعداء الأمة، وما خلفته من ذل للأمة العربية والإسلامية، وحثت الكلمات على العمل بجد لتحصين والشباب المسلم من الأفكار الضالة والتحذير من خطر موالاة أعداء الأمة باعتبار ذلك خروجا عن الدين.

ولفت إلى ضرورة أخذ العبر والدروس من سيرة الإمام علي عليه السلام والأخذ بمنهجه في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار والاقتداء به كرمز للشجاعة والإيمان، وما لديه من صفات عظيمة، اكتسبها من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما لفت نائب مكتب الإرشاد بالمحافظة الدكتور هشام اديب وجيه الدين إلى مكانة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وزهده وتقواه وأهمية تجديد الولاء له وآل البيت وأعلام الهدى.

وتطرق إلى دور العلامة بدر الدين الحوثي في نصرة المستضعفين ودوره في تنشئة وتعليم الأجيال وتحصينهم بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

واستعرض ، جانباً من الأحاديث المتعلقة بيوم الغدير وأهمية تولي الإمام علي عليه السلام تنفيذا لتوجيهات الله عز وجل والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء الإدارات وقادة الوحدات وفروع المصالح وضباط وصف وأفراد شرطة المحافظة ، عدد من الفقرات الإنشادية والشعرية تعبر عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى