أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة البيضاء تدشن حملة التوعية بمخاطر وأضرار المخدرات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 ذو الحجة 1444هـ

دشنت إدارة مكافحة المخدرات في شرطة محافظة البيضاء، اليوم، حملة التوعية بأضرار ومخاطر المخدرات تحت شعار “المخدرات سلاح يستخدمه العدوان لقتل الشعب اليمني”.

وخلال التدشين حث وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله الجمالي، على أهمية تعاون المجتمع مع رجال الأمن في مكافحة المخدرات التي تدمر المجتمعات.

واشار الوكيل الجمالي إلى أن قوى العدوان تسعى إلى تسهيل دخول المخدرات إلى الأراضي اليمنية بهدف زعزعة الأمن والاستقرار .. حاثا رجال الأمن على القيام بواجبهم في ضبط عملية التهريب بكافة اشكاله.

ودعا كافة الجهات ذات العلاقة والمؤسسات الحكومية والأهلية والخطباء والعلماء للتوعية والتثقيف والتفاعل مع الحملة التوعوية من مخاطر المخدرات، كواجب وطني وإنساني.

من جانبه اكد مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله محمد العربجي، ان الأجهزة الأمنية حققت العديد من الإنجازات النوعية، ومنها ضبط جرائم المخدرات والتي تمثل احدى وسائل العدوان في حربه العدوانية لتدمير  المجتمع من خلال وسائله القذرة في الترويج لمختلف أنواع المخدرات.

وأشار العميد العربجي، إلى أن ظاهرة انتشار المخدرات من الظواهر الأكثر تعقيداً وخطورة بين الظواهر الإجرامية، ويترتب عليها أضرار دينية وأمنية واجتماعية وصحية وأخلاقية واقتصادية.

وشدد على ضرورة اليقظة والحرص بإعتبار أن مكافحة هذه الآفة الخطيرة هي مسؤولية جماعية تبدأ من الأسرة وتنتهي عند الجهات ذات العلاقة .

وأوضح العميد العربجي أن رجال الأمن لن يألوا جهدا في سبيل مكافحة المخدرات، ودعا المجتمع وكافة الجهات الحكومية والهيئات ومنظمات المجتمع المدني الى التعاون مع الجهات الأمنية لمحاربة هذه الجريمة والمروجين لها والمتاجرين بها .

وحث على ضرورة تكاتف جهود العلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والإعلاميين في نشر الوعي المجتمعي بخطورة المخدرات.

بدوره اعتبر عضو رابطة علماء اليمن امين عام جامعة البيضاء الدكتور  محمد المولد، ان المخدرات أشد أنواع العدوان على الأمة، ويجب التعامل معها بحزم وتحصين النشء والشباب منها والتوعية بأخطارها عبر كافة وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

إلى ذلك أشار مدير مكافحة المخدرات العقيد محمد علي غازي، إلى الإنجازات والنجاحات التي تحققت في مجال ضبط ومكافحة المخدرات خلال العام المنصرم.. مؤكدا ان الحملة التوعوية سيتم تنفيذها بالتعاون مع مختلف الأجهزة الحكومية ووسائل الإعلام والخطباء والمرشدين بهدف التوعية بالمخاطر الكبيرة التي تحملها المخدرات على الفرد والمجتمع .

داعيا إلى ضرورة تكاتف وتفاعل مختلف الجهود لنشر الوعي بمخاطر وأضرار المخدرات لما لها من آثار تدميريه على الفرد والمجتمع والاقتصاد الوطني وانتشار الجريمة .

والقيت خلال الفعالية قصيدة شعرية معبره نالت الإعجاب والاستحسان من قبل الحاضرين .

وفي ختام الفعالية جرى تكريم مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة ومدير البحث بالمحافظة وقادة النقاط الأمنية، الذين ساهموا في ضبط العديد من جرائم تهريب المخدرات تكريما وتقديرا لدورهم البطولي.

حضر الفعالية القائم بأعمال مدير عام شرطة محافظة شبوة، وقائد قوات الأمن المركزي في المحافظة العميد علي الرصاص سالم البهجي، وأركان حرب الأمن المركزي بالمحافظة العقيد جبران مرشد الحرملي، وقائد أركان حرب النجدة العقيد محمد الخالد، ومدير البحث بالمحافظة العقيد ربيع طواف، وقائد القوات الخاصة المقدم محمد صالح العوكبي، ومدراء أمن المديريات ونائب مدير أمن المحافظة العقيد عبدالسلام شيحاط، وعدد من قادة وضباط وأفراد شرطة المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى