أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة الوضع الأمني بمحافظة إب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 ذو القعدة 1444هـ

ترأس نائب مدير عام شرطة محافظة إب العميد حميد منصور الرازحي، اجتماعا أمنيا لمناقشة مهام وأداء عدد من إدارات وأقسام شرطة المديريات ومناقشة تقارير الإنجاز لما تم تنفيذه من خطة العام الجاري، وجهود مكافحة الجريمة وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار .

وفي الاجتماع بحضور مدراء البحث العقيد غانم جزيلان، ومدراء أمن مديريات الظهار العقيد محمد السبتاني، وريف إب العقيد يحيى السراجي، وحبيش العقيد قاف الهتار .. استمع العميد الرازحي، من الحاضرين إلى شرح حول سير العمل ومستوى ضبط الجريمة والإجراءات والتحريات للحد من انتشارها وضبطها قبل وقوعها.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين المجتمع والشرطة وإيجاد أمن مجتمعي لمكافحة الحرب الناعمة والوقاية من مخاطرها.

وأكد الاجتماع بحضور مدير التدريب والتوجيه المقدم زيد النقيب ومدير الإصلاحية المركزية والحجز الاحتياطي العقيد رضوان سنان والمقدم محمد الذاري، أن الحفاظ على الأمن والاستقرار مسئولية جماعية لا تقتصر على منتسبي الأجهزة الأمنية وحسب.

وأشار العميد الرازحي، أهمية دور منتسبي المؤسسة الأمنية في ضبط الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

ونبه الرازحي بضرورة رفع الجاهزية والحس الأمني واليقظة العالية والعمل بروح الفريق الواحد في سبيل تعزيز حالة الأمن والاستقرار والسكينة العامة، مشيرا إلى أن العدوان يسعى إلى استهداف الوطن من خلال استغلال ضعفاء النفوس في إقلاق السكينة وزعزعة الأمن.

وشدد على ضرورة النزول الميداني لمتابعة الانضباط الوظيفي للقيادات الإدارية والموظفين بالمديريات، وتبني الحملات التوعوية حول التمسك بالهوية الإيمانية في ظل الحرب الناعمة التي تغزو الشعوب العربية والإسلامية لاسيما مجتمعنا اليمني المحافظ.

بدوره أشار مدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد غانم جزيلان، الى أهمية تحسين مستوى ضبط الجريمة وتعزيز الإجراءات والتحريات للحد من انتشارها وضبطها قبل وقوعها.. لافتا إلى المسئولية الدينية والوطنية التي يضطلع بها منتسبي رجال الأمن في تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

حضر الاجتماع، نائبا البحث العقيد عبده المسوري و المقدم شاكر حجر، و مدير العلاقات والإعلام الرائد عبدالقدوس السادة ورؤساء الأقسام ومكاتب البحث بإدارات ومراكز الشرطة بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى