أخبار الأنشطة و الفعاليات

اختتام ورشة تدريبية في مجال توصيف وتأليف المقررات الدراسية بأكاديمية الشرطة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 ذو القعدة 1444هـ

اختتمت بكلية التدريب في أكاديمية الشرطة، اليوم، أعمال ورشة العمل التدريبية في مجال إعداد وتوصيف المقررات التعليمية والتدريبية وتأليف المقرر الدراسي الجامعي، وآلية ربط المناهج بالثقافة القرآنية وفق الطرق المنهجية الحديثة والمعايير الأكاديمية الرصينة.

وفي اختتام الورشة، أكد رئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور مسعد ضيف الله الظاهري، الأهمية الكبيرة لانعقاد مثل هذه الورش العلمية العملية المنتجة وأثرها الكبير في الارتقاء بطرق وأساليب التعليم والتعلم واستراتيجيات التدريب وربطه بالواقع العملي.

وأشاد اللواء الظاهري بمستوى تفاعل أعضاء هيئة التدريس بكلية التدريب ومسارعتهم للاستجابة والتفاعل مع المشاريع والأنشطة التطويرية التي تشهدها الأكاديمية بمختلف مكوناتها.

وأشار إلى أهمية التركيز على الجوانب الإيمانية والقيم الأخلاقية، وتعزيز الجوانب الروحية والعملية والتطبيقية المرتبطة بالواقع في مختلف أنشطة التعليم.

ولفت اللواء الظاهري إلى أهمية التدريب والتقويم بما يمكن من إعداد ضباط الشرطة بالصورة المناسبة التي تتطلبها طبيعة المرحلة وتحديات المواجهة والصراع مع العدو، وتجسد النموذج المنشود بما يليق بتضحيات الشعب اليمني، ويعزز الأمن وبسط العدل في ظل الدولة المنشودة الكريمة العادلة.

من جانبه، أوضح رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة الداخلية العميد آنس علي سنان، أن هذه الورشة التي تستهدف جميع أعضاء هيئة التدريس تأتي في إطار تنفيذ أحد مشاريع الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة للعام الجاري 1444 هجرية.

وأكد العميد سنان، أن المشروع يهدف إلى مراجعة وتحديث وتطوير البرامج والمقررات التعليمية والتدريبية بأكاديمية الشرطة بمختلف مكوناتها وتنقيتها من الثقافات المغلوطة وربطها بالثقافة القرآنية.

وشهدت الورشة على مدى ثلاثة أيام من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء، مشاركة فاعلة لثلاثين أكاديميا من أعضاء هيئة التدريس والتدريب بكلية التدريب وفق منهجية ورش العمل المنتجة بإشراف خبراء متخصصين في مجال ضمان الجودة، وإعداد وتوصيف وتأليف المقررات والحقائب التدريبية وفي مقدمتهم خبير الجودة الدكتور تركي القباني نائب رئيس جامعة الرازي، وخبير الجودة الدكتور محمد الحسني نائب مدير عام الجودة والاعتماد الأكاديمي بأكاديمية الشرطة.

وتم في الورشة الاطلاع على تجربة جامعة القرآن الكريم والعلوم الأكاديمية والاستفادة منها في ربط المقررات الدراسية التعليمية والتدريبية بالثقافة القرآنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى