أخبار الأنشطة و الفعاليات

هيئة الطيران المدني تنظم حفلا بمناسبة اليوم العالمي لرجال الإطفاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 ذو القعدة 1444هـ

نظمت هيئة الطيران المدني والأرصاد ممثلة بقطاع المطارات الإدارة العامة للإطفاء والإنقاذ حفلا تكريميا بمناسبة اليوم العالمي لرجال الإطفاء الرابع من مايو.

وأكد وزير النقل عبدالوهاب الدرة، أهمية إحياء هذه المناسبة لتسليط الضوء على ما يقوم به رجال الإطفاء من دور إنساني في إنقاذ الأرواح والممتلكات من كوارث الحرائق.

وأشار إلى أهمية دور رجال الإطفاء والإنقاذ بمطارات الجمهورية عامة ومطار صنعاء الدولي بشكل خاص في سرعة إخماد الحرائق التي كان يسببها تحالف العدوان جراء استهدافه لعدد من الطائرات المدنية المتوقفة في المطار.

ولفت الوزير الدرة إلى أن رجال الإطفاء والإنقاذ سطروا البطولات من خلال إخماد الحرائق للطائرات والمباني التي استهدفها العدوان بمطار صنعاء بشكل متعمد متجاهلا القوانين والاتفاقيات الدولية التي تحرم ذلك.. موضحا أنهم عملوا بحرفية ومهنية.

وأكد الحرص على تطوير وبناء قدرات رجل الإطفاء وتوفير احتياجاتهم من الآلات والمعدات.. مشيرا إلى اهتمام المجلس السياسي الأعلى بمطارات الجمهورية وإعادة تأهيل وتجهيز مطاري الحديدة وتعز نظرا لأهميتها في تقديم الخدمات الإنسانية لكافة أبناء الشعب اليمني.

بدوره أشار رئيس هيئة الطيران المدني الدكتور محمد عبدالقادر إلى حرص الهيئة على تقديم كافة الدعم لرجال الإطفاء والإنقاذ بمطارات الجمهورية.. مؤكدا أهمية وجود إدارة إطفاء وإنقاذ في أي مطار دولي ويجب أن تكون على مستوى عالي من التدريب الفني والمهني.

من جانبه أكد الوكيل المساعد لقطاع المطارات بالهيئة يحيى الكحلاني أن رجال الإطفاء يعملون على مدار 24 ساعة وبجهوزية عالية تحسبا لأي طارئ في مطارات الجمهورية.

فيما عبرت كلمة المكرمين التي ألقاها إبراهيم الكحلاني عن الشكر على هذا التكريم، مؤكدة مواصلة العمل بكفاءة لحماية مطارات الجمهورية اليمنية.

تخلل الحفل الذي حضره وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ووكيل هيئة الطيران المدني رائد جبل، والوكيل المساعد لقطاع أمن وسلامة الطيران الدكتور عبدالحميد أبوطالب ومدراء قطاع المطارات أمين جمعان ومطار صنعاء خالد الشايف والإطفاء صالح الأهجري والنقل الجوي الدكتور مازن غانم، عرضان حول حوادث الطيران وكيفية مواجهتها وخطة الطوارئ والجهات المشاركة.

كما تم تكريم رجال الإطفاء والإنقاذ العاملين بمطارات الجمهورية، بشهادات ومبالغ رمزية تقديرا لجهودهم في الميدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى