أخبار الأنشطة و الفعاليات

قيادات بقوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة تتفقد عددا من المراكز الصيفية بمديرية السبعين

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 ذو القعدة 1444هـ

تفقد قائد الكتيبة العاشرة صاعقة بقوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة العقيد عدنان العنسي، وقائد كتيبة أمن الوحدة العقيد محمد العمري، اليوم، الأنشطة الدراسية في عدد من المراكز الصيفية بمديرية السبعين.

حيث زارا قائدي الكتيبتين بحضور المسؤول الثقافي بمديرية السبعين الأستاذ عمار اسحم، مركز الشوكاني في حي القادسية، ومركز الإمام زيد بن علي عليه السلام، ومركز الإمام زين العابدين في مدرسة مصعب بن عمير، ومدرسة شهيد القرآن، ومدرسة الشهيد القائد القطاع الشرقي.

واستمع الوفد الزائر من مدراء المدارس والمراكز الصيفية إلى شرح عن سير الأنشطة والبرامج التي تنفذ وفقا لبرنامج الدورات الصيفية، وكذا الدروس في مجال القرآن الكريم وتلاوته وحفظه وفي مجال الثقافة القرآنية والأنشطة الرياضية، بهدف تطوير قدرات ومهارات الشباب.

وخلال الزيارة نقل العقيد العنسي، تحيات قيادة قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة إلى الطلاب.. مشيداً بجهود المعلمين للارتقاء بمستوى تعليم الطلاب بالعلوم النافعة.

وحث الطلاب على ضرورة الاستفادة من الدورات الصيفية في العلوم الدينية والثقافية ومعرفة الله، واكتساب المهارات في مختلف الأنشطة.

من جانبه، أشار العقيد العمري، إلى أهمية المراكز الصيفية في تسليح الطلاب بالوعي والمعرفة الصحيحة والمفاهيم الصحيحة للدين الإسلامي الحنيف، وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والأفكار التضليلية الظلامية التي تؤدي إلى انحراف الأمة وأجيالها والسيطرة عليها.

فيما حث الأستاذ عمار اسحم، المجتمع على الاهتمام بتحصين الأبناء من خلال دفعهم للالتحاق بدورات المراكز الصيفية.. مؤكدا أهمية الدورات الصيفية في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط الطلاب.

وأشار إلى أن استشعار المجتمع لخطر الثقافات المغلوطة هو ما جعل الأسر اليمنية تدفع بأبنائها وبناتها للالتحاق بهذه المراكز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى