أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزير الداخلية يرأس الاجتماع الدوري لقيادة الوزارة مع مدراء عموم شرطة العاصمة والمحافظات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 ذو القعدة 1444هـ

وجه وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي بتفعيل الدور الرقابي، وتطوير آلياته في جميع مكونات وزارة الداخلية وإدارات شرطة العاصمة والمحافظات، كما وجه بتصحيح الأخطاء ومعالجة الإشكاليات التي جاءت في تقرير اللجان التي تم تكليفها بتقييم أداء شرطة العاصمة والمحافظات، ووضع آليات وضوابط تضمن عدم تكرار الإشكاليات والأخطاء التي كشفتها تقارير التقييم.

جاء ذلك خلال تراسه – اليوم – الاجتماع الدوري لقيادة الوزارة مع مدراء عموم شرطة العاصمة والمحافظات بحضور نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى، ومفتش عام الوزارة اللواء عبد الله الهادي.. حيث شدد وزير الداخلية على أهمية متابعة التنفيذ الدقيق لموجهات السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- ووجوب أن يكون أداء وزارة الداخلية منسجما مع توجهات السيد القائد بشكل دائم، وأن يكون قادة وضباط وافراد وزارة الداخلية اليد الأمينة التي يريدها الله عز وجل ويريدها السيد حفظه الله، والحرص على الارتقاء بالعمل إرضاءً لله عز وجل.

كما أكد اللواء عبد الكريم الحوثي أن التأييد الإلهي مرتبط بالإخلاص لله عز وجل، وأن النجاحات الأمنية التي حققتها وزارة الداخلية ليست إلّا تأييد من الله.

وقال وزير الداخلية: ” أننا إذا ما استشعرنا الرقابة الإلهية وحرصنا على الارتقاء بالعمل وفق موجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، فسنحظى بالتأييد الإلهي الكبير، ونحقق النجاحات التي تفوق قدراتنا وإمكانياتنا”.

وأشار وزير الداخلية إلى أن رجال الأمن وجدوا في مواقعهم لخدمة الشعب وإقامة العدل، وحذر من التجاوزات والأخطاء التي تجعل من رجل الأمن خصماً للمواطن، مؤكداً عدم التساهل مع كل من يلحق الضرر بأمن وحياة وممتلكات المواطنين ويتجاوز صلاحياته او يستغلها خلافا للقوانين.

ولفت اللواء عبد الكريم الحوثي الى أهمية رفع مستوى التنسيق بين شرطة المحافظات والعمل بروح الفريق الواحد لما لذلك من دور إيجابي يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار.

بدوره نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى أشار إلى أن العنصر البشري هو العامل الرئيس في تحقيق أي نجاحات أمنية، مؤكداً أهمية التدريب المتواصل لضباط وأفراد وزارة الداخلية في مختلف القطاعات والوحدات ، وبشكل خاص في العاملين في مراكز الشرطة والبحث الجنائي كونهم الأكثر اتصالا بالمواطنين، ويعول عليهم بالدرجة الأولى تحقيق الأمن وضبط الجريمة، وأشار اللواء المرتضى الى توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بالاهتمام بالتأهيل واستيعاب كوادر من مختلف المحافظات لا سيما المحافظات الوسطى والجنوبية.

ولفت الى توجيه وزير الداخلية بتشكيل لجنة لإعداد الخطة التدريبية للعام القادم 1445هجرية.

وفي الاجتماع تطرق المفتش العام لوزارة الداخلية إلى أبرز ما توصلت إليه لجان الرقابة والتفتيش في شرطة العاصمة والمحافظات، وأكد أهمية أن تقوم فروع الرقابة والتفتيش في المحافظات، بما يحقق تصحيح الأخطاء وتقويم الأداء، كما أكد أهمية الالتزام بما نصت عليه مدونة السلوك الوظيفي.

وخلال الاجتماع الذي حضره رئيس هيئة مستشاري وزير الداخلية، ورؤساء المصالح في الوزارة ومدير عام شرطة العاصمة ومدراء عموم وزارة الداخلية، ومدراء عموم شرطة المحافظات.. قدم اللواء الدكتور مسعد الظاهري رئيس اكاديمية الشرطة، عرضا لما توصلت إليه لجان التقييم في شرطة العاصمة والمحافظات، وأبرز الأخطاء التي يجب تصحيحها.

وناقش الاجتماع العديد من القضايا الأمنية منها آلية حصر وتسجيل إمكانيات وزارة الداخلية، ومتطلبات تطوير العمل المروري، كما ناقش المجتمعون التقرير الذي قدمته إدارة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية عن مستوى تنفيذ مكونات الوزارة للبرنامج الرمضاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى