أخبار الأنشطة و الفعاليات

نائب وزير الداخلية يدشن العمل في فرع جهاز المفتش بمحافظة تعز

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 ذو القعدة 1444هـ

دشن  نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضي والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي، اليوم، العمل بفرع جهاز المفتش العام في إدارة  شرطة محافظة تعز .

وخلال التدشين أكد اللواء المرتضي اهتمام قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الوزير اللواء عبد الكريم الحوثي بشرطة محافظة تعز ، وهي هي في سلم أولويات القيادة.

وأشار إلى أهمية الحرص على  تعزيز  الارتباط الوثيق بين المواطن  ورجل الأمن.

وأكد أن من شان افتتاح فرع جهاز المفتش العام، توثيق العلاقة بين المواطنين والشرطة، وتفعيل مبداء الثواب والعقاب.

وشدد اللواء المرتضى على أهمية استشعار رقابة الله تعالى قبل رقابة الآخرين، لما لذلك من دور في تقييم أي اختلالات أو تجاوزات في الأداء الأمني.

كما أكد على ضرورة إنصاف الناس والتعامل معهم بأخلاق عالية تعكس الثقافة الإيمانية والقرآنية، وعدم الانزعاج من شكاوى المواطنين.

بدوره اللواء  عبدالله الهادي  المفتش العام بوزارة الداخلية أكد ان هذه الخطوة  تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة، التي تتضمن تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، وتقييم الأداء في تنفيذ الأعمال، وطبقا للخطة السنوية للجهاز.

وبين اللواء الهادي أن افتتاح وتدشين العمل بفروع جهاز المفتش العام يهدف إلى تحسين الأداء الأمني في جميع الإدارات بمحافظة تعز.

من جانبه أشار مدير  عام شرطة محافظة تعز  إلى أن مهمة رجال الأمن الأساسية هي حفظ الأمن وحماية حياة وممتلكات للمواطنين.. لافتا إلى أن تقصير رجل الأمن في أداء واجبه يعتبر جريمة بالنظر إلى ما يترتب عليه من اختلالات ومخاطر قد تهدد حياة المواطنين وممتلكاتهم.

حضر التدشين  اللواء علي سالم  الصيفي  والعميد محمود النهمي رئيس لجنة البناء والتطوير   وعدد من القادة الأمنيين  والضباط في وزارة الداخلية  الرقابة ومدراء  امن مديريات محافظة تعز  وقائدا فرعي شرطة النجدة، والأمن المركزي، ومديرا فرعي المنشآت والمرور بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى