أخبار الأنشطة و الفعاليات

تدشين التوعية المرورية في المراكز الصيفية بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 ذو القعدة 1444هـ

دشنت الإدارة العامة للمرور بصنعاء -اليوم -التوعية المرورية في عدد من المراكز الصيفية في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.

وفي التدشين بحضور عضو المكتب الثقافي لأنصار الله الأستاذ يحيى قاسم أبو عواضة، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، ومساعدوه ومستشاروه ومدراء الإدارات، ومدير التدريب والتوجيه بقطاع الأمن والشرطة العقيد ماجد الحملي، اطلع الزائرون على سير أنشطة الدورات في مدرسة الجامع الكبير ومدرسة شهيد القرآن ومدرسة غمدان بالمديرية.

واستمعوا من مدراء المراكز إلى شرح عن سير الأنشطة والبرامج التي تنفذ وفقا لآلية اللجنة العليا للدورات الصيفية وكذا الدروس في مجال القرآن الكريم وتلاوته وحفظه وفي مجال الثقافة القرآنية.

وخلال الزيارة نقل عضو المكتب الثقافي لأنصار الله الأستاذ يحيى قاسم ابو عواضة سلام وتحايا قائد الثورة السيد العلم عبدالملك بن بدرالدين الحوثي -سلام الله عليه- إلى الطلاب… مشيداً بجهود العاملين التي تبذل للارتقاء والنهوض بمستوى تعليم الطلاب بالعلوم النافعة.

وحث الطلاب على ضرورة الاستفادة من الدورات الصيفية في العلوم الدينية والثقافية ومعرفة الله واكتساب المهارات في مختلف الأنشطة.

فيما نوه مدير عام شرطة المرور إلى أهمية تعزيز الوعي المروري لدى الجيل الناشئ وتوعية طلاب المدارس بخطر الحوادث المرورية، والالتزام بقواعد وآداب المرور.

وأشار إلى أن هذه الأنشطة تأتي بناءً على الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية ممثلة بوزير الداخلية، والوكيل لقطاع الأمن والشرطة؛ بهدف رفع الوعي المروري في أوساط المجتمع والحد من الحوادث المرورية وحرصاً على سلامة الجميع.

وأوضح أن طلبة المدارس بمختلف فئاتهم العمرية ومراحلهم الدراسية يعتبرون عنصراً أساسياً من عناصر التنمية البشرية ودورهم في تحقيق الأمن والسلامة المرورية مهماً كونهم صناع المستقبل.

وفي ختام الفعالية تم توزيع السلال الغذائية على المراكز الصيفية، وتوزيع الكتب والبرشورات التوعوية المرورية على الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى