احصائيات أمنية

خلال شهر رمضان | شرطة محافظة صعدة تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 شوال 1444هـ

حققت شرطة محافظة صعدة إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر رمضان المنصر من العام الجاري 1444 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر رمضان الماضي توزعت بين جرائم القتل العمد والشروع في القتل، والإصابة بالخطأ، والإيذاء العمدي الخفيف، والتهديد، والعبث بالسلاح، والاتجار بالبشر.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة توزعت بين جرائم سرقة المحلات، والمنازل، والدراجات النارية، والسرقة من على السيارات، ومن أشخاص، وجرائم الخيانة والنصب والاحتيال.

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت شرطة المحافظة خلال الفترة المذكورة 3 طن و278 كيلو جرام من الحشيش المخدر الخارجي.

وأوضحت إحصائية صادرة عن شرطة صعدة أنه خلال الفترة ذاتها تم ترحيل ألف و200 شخص من المهاجرين الأفارقة من مركز الإيواء بالمحافظة إلى الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.

وخلال الفترة نفسها رصدت شرطة محافظة صعدة، 104 خرقا لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، منها 84 عملية خرق تمثّلت بقصف بري سعودي، و20 خرقا بإطلاق نار من حرس الحدود السعودي.

وبالنسبة لجرائم العدو السعودي على الحدود اليمنية خلال الفترة المذكورة فقد نتج عن إطلاق نار حرس حدود العدو السعودي، استشهاد 3 اشخاص، وإصابة 17 أخرين ما بين اصابات جسيمة وغير جسيمة، ونتج عن القصف المدفعي البري للعدو السعودي، استشهاد 15 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين 89 مصابا معظمهم إصابات خطيرة.

وفي مجال خدمات الشرطة، أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة خلال شهر رمضان المنصرم، 891 وثيقة من الإصدار الآلي منها، 515 بطاقة شخصية جديدة، و237 بطاقة شخصية بدل فاقد، و42 بطاقة عائلية، و67 شهادة ميلاد، و30 شهادة وفاة، كما أصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة 4 تأشيرات خروج، و18 إقامة، فيما بلغ عدد المرحلين عبر مكتب الهجرة والجوازات 107 اشخاص يحملون جنسيات مختلفة.

وفي مجال الخدمات المقدمة من قبل شرطة المرور في المحافظة خلال الفترة ذاتها، فقد جرى إصدار، 81 رقم سيارات ما بين خصوصي ونقل وأجرة، و81 كرت رقم سيارات، و35 كرت بدل منتهي، و42 كرت ملكية، و48 رخصة قيادة، و4 كروت بدل فاقد، فيما بلغ إجمالي المعاملات 209 معاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى