أخبار الأنشطة و الفعاليات

محافظ صنعاء ومدير عام شرطة المحافظة يدشنان الأنشطة الصيفية في السجن الاحتياطي بالمحافظة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 شوال 1444هـ

دشن محافظ محافظة صنعاء عبدالباسط الهادي ، اليوم حفل أنشطة الدورات الصيفية في السجن الاحتياطي بالمحافظة وعدد من المدارس في مديريتي صنعاء الجديدة وسنحان بمحافظة صنعاء للعام 1444ھ، تحت شعار ” علم وجهاد “.

وفي التدشين القى المحافظ الهادي أمام نزلاء السجن الاحتياطي بالمحافظة كلمة أكد فيها أهمية الدورات الصيفية في تنشئة الأنسان التنشئة القرآنية الحقيقية، وترسيخ الهوية الإيمانية، وتنمية القدرات في مختلف الجوانب العلمية والثقافية والرياضية.

وأشار إلى أهمية ترسيخ الوعي المجتمعي بأهمية الدورات الصيفية، ودورها في تنمية قدرات الطلاب وتوسيع مداركهم، من خلال ما تشتمل عليه من برامج وأنشطة.

ولفت المحافظ الهادي إلى أن المدارس الصيفية المكان المناسب لاستغلال أوقات الفراغ وحماية الأبناء من مخاطر الحرب الناعمة ، وتحصينهم من الأفكار الهدامة.

وأشاد بالحضور والإقبال الكبير على المدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة ، داعيا إلى المساهمة في دعمها وتبني أنشطتها الهادفة إلى تحفيز الشباب والموهوبين وصقل مهاراتهم.

فيما أشار مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى عبدالله المؤيدي ، إلى أن إقامة الدورات الصيفية تأتي استجابة لدعوة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله.

وأكد أن الدورات الصيفية تهدف إلى الارتقاء بثقافة المشاركين وتشجيعهم على التزود بالمعرفة وتنمية مهاراتهم، وممارسة هواياتهم بما يعزز روح العمل الجماعي والمبادرات التي تخدم المجتمع.. مشيرا إلى أهمية أن ينخرط النزلاء في هذه الدورات الصيفية للتزود بثقافة القرآن وتصليح النفوس وتعزيزها بهدي الله.

من جانبه أكد مدير السجن الاحتياطي بالمحافظة الرائد مازن هادي عيسى أن إقامة الدورات الصيفية في السجن الاحتياطي لما لها من أهمية كبيرة في تنمية قدرات النزلاء وغرس ثقافة القرآن الكريم في نفوسهم بحيث يكونوا مواطنين صالحين.

بدوره أكد مدير مكتب التربية مسؤول الدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار أهمية مشاركة الأبناء في المدارس الصيفية لممارسة الأنشطة التي تعود عليهم بالنفع وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم .

وأوضح أن المدارس الصيفية تهدف إلى تحصين الشباب من الثقافات المغلوطة، وتكسبهم معارف جديدة في تعلم وحفظ القرآن الكريم والثقافة القرآنية وتبرز مواهبهم الإبداعية في المجالات الثقافية مثل الإنشاد والزامل والإبداعات الفنية مثل الرسم والمسرح وصناعة المجسمات.

فيما ذكر مديرا مديريتي سنحان وبني بهلول مجاهد عايض، وبلاد الروس صالح ناجي ، أن أهمية المدارس الصيفية تكمن في استثمار طاقات الشباب فيما يخدم الوطن والمجتمع فضلا عن تعزيز الانتماء والأخلاق في أوساطهم وتنمية المهارات والابتكارات ورفع الوعي والبصيرة في مختلف المجالات.

حضر التدشين في السجن الاحتياطي مدير عام مكتب المحافظ صدام الفصيح ومدير مكتب مدير عام شرطة محافظة صنعاء العقيد محمد المحطوري ، ومدير امن سنحان العقيد محمد قناف، ونائب مدير امن بني مطر المقدم سليم طامش ونائب مدير الشؤون المالية بشرطة المحافظة النقيب العواضي العواضي، وعدد من الضباط والأفراد من منتسبي السجن الاحتياطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى