أخبار الأنشطة و الفعاليات

محافظ صنعاء يشرف على إنهاء قضية قتل بين آل الجلال وآل البتول بصنعاء الجديدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 شوال 1444هـ

نجحت وساطة قبلية بإشراف محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي أمس، في إنهاء قضية قتل بين آل الجلال وآل البتول من منطقة حافد بمديرية صنعاء الجديدة.

وخلال الصلح الذي حضره مديرا أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، ومديرية صنعاء الجديدة أحمد عثمان وسنحان مجاهد عايض، أعلن أولياء دم المجني عليه من آل الجلال العفو عن الجاني من آل البتول لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وثمن المحافظ الهادي موقف أولياء دم المجني عليه من آل الجلال في العفو عن الجاني استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين وحل النزاعات والخلافات بما يجسد مبدأ التسامح والأخوة.

وأكد أن العفو يعكس أصالة وعراقة أبناء الشعب اليمني، لافتاً إلى أهمية معالجة مختلف قضايا الخلافات والنزاعات وتجسيد توجه قيادة الثورة لحل النزاعات بطرق أخوية، وطي صفحة الماضي وتغليب لغة التسامح والإخاء.

ونوه المحافظ الهادي بجهود لجنة الوساطة والمشايخ الذين ساهموا في حل القضية، مؤكداً أهمية الاستمرار في حلحلة قضايا الثأر تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية في معالجة القضايا المجتمعية.

بدورهم أشاد المشايخ الحاضرون الصلح، بالمواقف القبلية الأصيلة التي تعزز وترسخ من مبادئ الأخوة وتنهي الخلافات التي يراهن عليها العدو ويسعى لنشرها في أوساط المجتمع.

وثمنوا جهود لجنة الوساطة وكل من أسهم في إنهاء القضايا المجتمعية بطرق أخوية .. مشيدين بموقف آل الجلال في العفو وإغلاق ملف القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى