أخبار الأنشطة و الفعاليات

الادارة العامة للمرور تبحث توسيع وتطوير مجالات التعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 رمضان 1444هـ

ناقش إجتماع بصنعاء ضم وكيل الجهاز المركزي للإحصاء الأستاذ فارس علي الجهمي، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، توسيع وتطوير مجالات التعاون بين شرطة المرور والجهاز المركزي للإحصاء.

وفي الإجتماع بحضور مدير عام الخرائط بالجهاز المهندس محمد رميش، ومدير إدارة المعلومات بشرطة المرور النقيب علاء الدين الطاهش، ونائب مدير القيادة والسيطرة بشرطة المرور المقدم ركن محمد الناخوذة، وعدد من المختصين في الجهتين، جرى استعراض مشروع خارطة الخدمات الرقمية التفاعلية الذي ينفذه الجهاز المركزي للإحصاء والذي سيساعد معدي الخطط الوطنية والبرامج التنموية على تحديد الاحتياج من مشاريع الصحة والمياه والتعليم والكهرباء والطرقات وغيرها من الخدمات الاجتماعية وفقاً للكثافة وانتشار التجمعات السكانية.

كما تم تقديم عرضاً عن أهمية المشروع ومراحله وملخص البرنامج الزمني، وسير عمل الفرق الميدانية ومستوى إنجازها على مستوى المحافظات المستهدفة.

وأشار المجتمعون إلى طريقة جمع المعلومات وإدخالها ميدانياً، ومن ثم في قاعدة بيانات الخارطة الرقمية، بالإضافة إلى نتائج البرنامج التفاعلي لمخرجات الخارطة.

وأكد المجتمعون أهمية إضافة البيانات ذات العلاقة بالعمل المروري في خارطة الخدمات الرقمية التفاعلية في أمانة العاصمة والمحافظات لما سيساعد شرطة المرور بشكل فاعل على تحديد الاحتياج من الخدمات المرورية وفقاً للكثافة وانتشار التجمعات السكانية.

وفي الإجتماع أفاد وكيل الجهاز المركزي للإحصاء أن خارطة الخدمات الرقمية التفاعلية التي ينفذها الجهاز حالياً بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، ستوفر قاعدة بيانات معلوماتية متكاملة، تبدأ ببيانات القرى والمديريات والمحافظات، والبيانات السكانية وتوزيع الخدمات، وكذا التحديد الدقيق لاحتياجات مختلف المناطق وضمان التناسب بين مشاريع التنمية وعدد السكان.

وأكد على تقديم الجهاز المركزي للإحصاء كافة التعاون والتسهيلات لشرطة المرور لما من شأنه توسيع وتطوير مجالات التعاون بين الجهتين.

من جانبه أكد عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي على أن مشروع التحول الرقمي للخدمات المرورية يأتي بناءً على توجيهات قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحفظه الله والوكيل لقطاع الأمن والشرطة، وذلك بما يمكن شرطة المرور من توسيع نطاق خدماتها المقدمة للمواطنين بالشكل الأوسع.

ولفت إلى أن خارطة الخدمات الرقمية التفاعلية تحتل أهمية كبيرة من حيث البيانات التي توفرها خصوصاً في مجال الخدمات وتوزيعها في عموم مناطق ومديريات الجمهورية.

وأوضح أن إضافة البيانات المرورية في الخارطة أصبح ضرورة لتحديد أولويات الخدمات التي تقدمها شرطة المرور والتي يجب تنفيذها في المرحلة الراهنة للتخفيف من المعاناة التي سببها استمرار العدوان والحصار، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان وصولها لكافة المواطنين في مختلف القرى والمناطق، خصوصاً تلك التي حرمت من الخدمات في فترات سابقة.

وثمن العميد الدكتور بكيل البراشي تعاون قيادة الجهاز المركزي للإحصاء مع شرطة المرور وجهودها التي قامت وتقوم حالياً باستكمال بيانات خارطة الخدمات الرقمية.

وخرج الاجتماع بعدد من النتائج والتوصيات أهمها إضافة البيانات ذات العلاقة بالعمل المروري في الخارطة الرقمية لجميع المحافظات مع الأولوية لأمانة العاصمة، وتشكيل لجنة مشتركة من الجهتين للبدء بإجراءات العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى