أخبار الأنشطة و الفعاليات

إستنفار وانتشار مروري مكثف بأمانة العاصمة خلال الأمطار الغزيرة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 رمضان 1444هـ

شهدت أمانة العاصمة صنعاء هطول أمطار غزيرة اليوم، في المناطق الشمالية من الأمانة ما أدى إلى تجمعات مياه السيول في الشوارع والأحياء، مسببة انقطاعاً كاملاً لحركة المرور في نفق جولة عمران وسائلة صنعاء من جسر الرئاسة وحتى نهاية السائلة.

واستنفرت شرطة المرور جميع طواقمها ونفذت إنتشاراً مكثفاً في مختلف الشوارع والتقاطعات بأمانة العاصمة لاسيما في المنطقة الشمالية في جولة عمران وعمل رجال المرور على تنظيم وتسيير الحركة ورفع وسحب السيارات والمواطنين العالقين من سيول الأمطار من منطلق التزامهم العالي ورعايتهم لسلامة المواطنين.

على إثر ذلك، وجهت شرطة المرور دعوة ناشدت فيها الجهات المختصة ممثلة بأمانة العاصمة بضرورة تحسين تصريف سيول الأمطار والعمل على وضع حلول عاجلة لمنع تأثيرها على حركة المرور وتفادي وقوع إزدحامات أو حوادث أو أضرار في الأرواح والممتلكات.

وأكدت شرطة المرور على الجهات المختصة بأمانة العاصمة للتحرك بسرعة ونشر الفرق الفنية المتخصصة ومعدات شفط سيول الأمطار لتصريفها ومنع تجمعات المياه داخل الجسور والأنفاق خلال هطول الأمطار.

وأشارت شرطة المرور إلى أن هذه التجمعات المائية تتسبب في أضرار منها جرف مركبات المواطنين وتعرضهم للخطر، إلى جانب اتلاف الطرق وتعطيل حركة السير وتزيد من احتمالية وقوع اختناقات وحوادث مرورية، مما يتطلب التدخل العاجل من قبل الجهات المختصة في أمانة العاصمة.

لافتة إلى اهمية تنفيذ تدابير عاجلة وفعالة لتصريف سيول الأمطار بعيداً عن الشوارع والأحياء، وضمان عدم تأثيرها على حركة المرور وسلامة المواطنين والمركبات خاصة خلال هذه الأيام التي تشهد فيها بلادنا أمطار غزيرة.

مؤكدة على أن توفير تصريف سريع وفعال لسيول الأمطار وتعزيز الرصد والصيانة المنتظمة لشبكة تصريف مياه الأمطار، وتنظيف الصناديق والمصارف المائية والمجاري، وزيادة الكوادر الفنية المختصة للتعامل السريع مع أي حالات تجمع المياه والتدخل الفوري لحلها؛ يعد أمراً بالغ الأهمية لضمان سلامة الجميع وسهولة حركة المرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى