أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزارة الداخلية تُحيي ذكرى استشهاد الأمام علي عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 رمضان 1444هـ

أقامت وزارة الداخلية اليوم ندوة ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الأمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى.. استعرض مدير العلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، العديد من الجوانب الهامه في حياة الأمام علي عليه السلام منذ ولادته وحتى استشهاده.

وتطرق العميد العجري إلى ما تعرض له الإمام علي عليه السلام من مؤامرات في مسيرة حياته الجهادية وخصوصا بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآلة وسلم، والتي أوصلت الأمة إلى الشقاء والتفرق والتشتت.

من جانبه أشار العميد حسن الهادي مدير التوجيه بوزارة الداخلية، إلى أهمية الاستفادة من إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، الذي يمثل مدرسة نتعلم منها الصبر والتضحية في نصرة الحق والدفاع عن المستضعفين والوقوف في وجوه الظالمين والمستكبرين، وعدم التماهي مع الظالمين والطغاة مهما كانت النتائج.

مشيراً إلى أن من مآسي هذه الذكرى الأليمة استشهاد أمير المؤمنين وقرين القرآن الإمام علي عليه السلام بسيف محسوب على الإسلام.

ولفت العميد الهادي إلى المكانة التي كان يحظى بها الإمام علي عليه السلام لدى رسول الله صلى الله عليه وآلة وسلم ومواقفه في نصرة دين الله، والشواهد التي ميزت الإمام علي عليه السلام عن غيره، وحرصه على الأمة ودينها وعلاقتها بالله تعالى.

حضر الفعالية عدد من قيادات وضباط وأفراد وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى