أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة المرور تقيم أمسية رمضانية بذكرى غزوة بدر الكبرى ومناقشة الأداء المروري

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 رمضان 1444هـ

نظمت الإدارة العامة للمرور، وإدارة مرور الأمانة، أمسية ثقافية رمضانية بمناسبة ذكرى غزوة بدر الكبرى، وذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، ومناقشة مستوى الأداء المروري بأمانة العاصمة خلال شهر رمضان المبارك.

واشتملت الأمسية بمشاركة عدد من قيادات شرطة المرور، على عدد من الفقرات الثقافية والتوعوية المتنوعة، أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى غزوة بدر الكبرى، وذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، لما تحملاه من القيم والعِبر ومعاني الصبر والثبات، والتمسك بخصلة الجهاد في سبيل الله ومواجهة الطواغيت.

وتطرقت الأمسية إلى عظمة غزوة بدر الكبرى التي نصر الله فيها أبناء الأمة الإسلامية بصبرهم وثباتهم وجهادهم وتمسكهم بمنهج الرسول -صلى الله عليه وآلة وسلم.

واستعرضت صفات وشجاعة الإمام علي -عليه السلام- والنموذج الأرقى الذي تحلى به في الصبر والثبات على الحق في مواجهة الباطل وقوى الطاغوت والمستكبرين.

ولفتت الأمسية إلى أبرز التحديات التي تواجه شرطة المرور في تنظيم حركة السير وسلامة مستخدمي الطريق، والتي تتطلب تعاوناً فاعلاً من الجميع خصوصاً خلال شهر رمضان المبارك وقبل إجازة عيد الفطر.

ونوه المشاركون في الأمسية بجهود رجال المرور بالتنسيق مع الجهات الأمنية للحفاظ على الأمن وتنظيم وتسيير الحركة المرورية وتقديم الواجب لمستخدمي الطريق.

وفي الأمسية، أشار مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الفرقان “غزوة بدر الكبرى”؛ لما يتصل بها من دروس وعبر ترتبط بواقع الأمة الإسلامية اليوم.

لافتاً إلى أن إحياء ليالي شهر رمضان المبارك بالأمسيات الثقافية يعزز قيم التآخي والألفة والمحبة بين أفراد المجتمع، ويجدد في النفوس مشاعر الإيمان، والتعاون، وتوحيد الرؤى حول المصالح المشتركة التي تخدم الدين والوطن.

وشدد العميد البراشي، على أهمية الالتزام بالبرنامج الرمضاني، والاستماع إلى محاضرات قائد الثورة اليومية، وتجسيدها في الواقع العملي، باعتباره المرشد الروحي الذي يقود إلى طريق الفلاح في الدنيا، والفوز في الآخرة.

وأكد مدير عام المرور على تعزيز وتطوير الأداء المروري وتقديم الواجب لمستخدمي الطريق بالشكل المنشود بما يسهم في تسهيل حركة السير والحفاظ على سلامة الجميع.. مشيداً بمستوى الأداء وإنجاز المهام والجهود التي يبذلها رجال المرور في الميدان.

وحث على تجسيد القيم الإيمانية وروحانية شهر رمضان من خلال حسن التعامل مع المواطنين، بما يعزز أجواء الثقة والتعاون ويخدم الأمن والاستقرار.

من جانبه، أعتبر مدير مرور الأمانة العقيد أحمد القحوم أن إقامة مثل هذه الأمسيات، فرصة للاستفادة الجماعية من هدى الله، وتبادل الخبرات والمعارف وتأكيد التزام الجميع بالعمل الجماعي لتحقيق الأهداف المرجوة في خدمة المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى