احصائيات أمنية

خلال شهر شعبان | الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 رمضان 1444هـ

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر شعبان المنصرم من العام الجاري 1444 هجرية.

وأوضحت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي، أن الجرائم الواقعة على المال المضبوطة خلال الفترة المذكورة، توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسرقة بالإكراه، والسرقة من أشخاص، كما تم استعادة 7 سيارات و 38 دراجة نارية مسروقة.

وفي مجال الشكاوى خلال الفترة ذاتها تم استقبال وقيد، ألف و 297 شكوى، انجز منها ألف و 83 شكوى، فيما لا تزال 224 شكوى رهن الإجراءات.

وذكرت الإحصائية أن الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات تمكنت خلال الفترة ذاتها، من الكشف عن ملابسة وغموض 92 جريمة جريمة مختلفة، ارتكبت خلال الأعوام الماضية.

وفي إطار مكافحة تهريب وترويج المسكرات والمخدرات، فقد بلغ عدد الجرائم المضبوطة عبر البحث الجنائي خلال شهر شعبان الماضي، 23 جريمة حيازة وترويج وتعاطي للمخدرات والخمور، ضبط فيها 271 كيلو جرام من الحشيش المخدر، و 7 آلاف و 482 حبة كبتاجون نوع “بيرجيالين”، و 123 قارورة خمر.

وفي مجال مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني فقد تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة من ضبط 55 جريمة تهرب جمركي، من ضمنها أدوية مهربة، ومواد غذائية منتهية الصلاحية ومبيدات زراعية، أحيلت جميعها للجهات المختصة.

وأوضحت الإحصائية مشاركة مندوبي الإدارة العامة للبحث الجنائي في لجان ترسيم السيارات مع مصلحة الجمارك بعمل مباينة لعدد ألف و 275 سيارة، ضبط خلالها 5 سيارات منها بموجب بلاغات التعميم ومنها المجلوخ قعادتها، و 11 سيارة تم عمل محاضر تشابه لها، فيما تم استكمال إجراءات الترسيم لبقية السيارات من قبل الجمارك، بالإضافة إلى ترسيم وترقيم 6 آلاف و 928 دراجة نارية، ضبط خلالها 3 دراجات نارية بموجب بلاغات التعميم.

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد القضايا التي تم حلها ومعالجتها لدى الإدارة العامة وفروعها خلال الفترة نفسها، بلغت 420 قضية، منها 125 قضية أسرية.

وفيما يخص الموافقة الأمنية فقد جرى خلال شهر شعبان المنصرم إصدار 593 موافقة امنيه، منها 6 طلب منح الجنسية، و 245 طلب موافقة على تعديل وتصحيح الأسماء، و266 طلب لفقدان لوحات معدنية، و 76 طلب لفقدان البيانات الجمركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى