أخبار الأنشطة و الفعاليات

قوات الأمن المركزي بالحديدة تدشن المسابقة الرمضانية لمنتسبيها

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 رمضان 1444هـ

دشنت قوات الأمن المركزي بمحافظة الحديدة، المسابقة الرمضانية بمشاركة عدد من ضباط وأفراد قوات الأمن وتحت شعار “شهر رمضان محطة للتزكية والتقوى”.

وفي المسابقة، أشار قائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد أحمد الجديري إلى أهمية المسابقة في تشجيع أفراد الأمن المركزي على حفظ وتلاوة القرآن الكريم وخلق روح التنافس وإحياء ذكرى تنزيل القرآن في شهر رمضان المبارك.

ولفت إلى المكانة التي يحتلها حفظة القران الكريم بين الناس ودورهم في الإسهام وتعزيز قيم الأخلاق والسلوك الإسلامي القويم التي تضمنها كتاب الله عز وجل.. مشيدا بمستوى الإعداد والتجهيز الجيد لإقامة وإنجاح هذه المسابقة.

وأكد العقيد الجديري أن المسابقة ستستمر خلال الشهر رمضان المبارك، لربط ضباط وأفراد قوات الأمن المركزي بكتاب الله الذي سيحصنهم من اختراقات الأعداء.

ونوه الجديري بأن المسابقة تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ووزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، بالاهتمام بالقران الكريم، وضرورة استغلال شهر رمضان المبارك بالتقرب إلى الله تعالى بالطاعات والإكثار من الذكر وفعل الخيرات.

من جانبه، أكد مدير التوجيه المعنوي المقدم بسام اللاعي، أن شهر رمضان، هو فرصة للجميع لقراءة القران وتلاوته والتدبر فيه والعمل به.. وحث على قراءة القرآن والحرص على تلاوته لما له من قربة عظيمة إلى الله.

وعبر اللاعي عن الفخر والاعتزاز بهذه الخطوة التي تأتي في سياق الاهتمام بأفراد قوات الأمن المركزي وتعزيز روح المنافسة في تلاوة كتاب الله.

وأُجريت المسابقة بين الكتيبة الأولى والثانية الذين يجيدون تلاوة كتاب الله العظيم، والتجويد وانتهت بفوز الكتيبة الأولى بدرجة 27 فيما حصلت الكتيبة الثانية 25 درجة.

وفي ختام المسابقة، بحضور لجنة التحكيم تم تكريم الحاصلين على المراكز الأول والثاني، بمبالغ مالية وهدايا عينية.

حضر المسابقة قائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد بدر المراني، والعقيد صادق الزايدي مدير البحث الجنائي بالمحافظة، والعقيد علي العياني مدير المرور، والعقيد عبدالله القاعدة مدير الشؤون القانونية، والعقيد حسين الجرادي مدير الرقابة والتفتيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى