أخبار الأنشطة و الفعاليات

النائب العام يتفقد أحوال السجناء في الاحتياطي والإصلاحية المركزية بتعز

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 شعبان 1444هـ

تفقد النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ومعه رئيس محكمة استئناف تعز القاضي عبد العزيز الصوفي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبد الرقيب المجيدي ووكيل المحافظة محمد الحسيني.. أوضاع نزلاء السجن الاحتياطي والإصلاحية المركزية بتعز.

وخلال الزيارة التي حضرها مدير الإصلاحية المركزية العقيد عبد الحكيم نجاد ومدير السجن الاحتياطي العقيد إبراهيم أبو حورية، أكد النائب العام أن هذه الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي والمجلس السياسي الأعلى للاطلاع على أحوال وقضايا النزلاء والإفراج عن المستحقين منهم.

وأوضح أن النيابة العامة والجهات الأمنية تفرج عن مئات المحتجزين على ذمة قضايا غير جسيمة خصوصا المعسرين والفقراء… مبينا أن قضاياهم تحال إلى هيئة الزكاة لسداد ما عليهم من مستحقات للغير.

من جانبه أكد رئيس نيابة استئناف المحافظة أنه وبناء على توجيهات النائب العام تم الإفراج منذ بداية العام الهجري عن ألف و208 سجناء من كافة نيابات المحافظة، بما فيهم من صدرت بحقهم قرارات من المحكمة بضمانات مشروطة.

وأفاد بأن عدد المفرج عنهم خلال الشهر الجاري بلغ 171سجينا، في حين لا زالت الزيارات مستمرة إلى السجون للإفراج عن المستحقين.

رافقهم خلال الزيارة؛ مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة حامس الحباري ومدير عام محكمة استئناف المحافظة أرحب جميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى