أخبار الأنشطة و الفعاليات

إعادة 117 مهاجرا غير شرعي إلى بلدهم عبر مطار صنعاء الدولي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 شعبان 1444هـ

أعادت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بصنعاء بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، 117 مهاجراً أثيوبياً إلى بلدهم، ضمن برنامج الإعادة الطوعية المخصص للمهاجرين من القرن الأفريقي، والذين دخلوا اليمن بطريقة غير شرعية.

وأوضح مدير عام المتابعة والترحيل في مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية العقيد حسين الكبسي، أنه تم ترحيل المهاجرين الأثيوبيين غير الشرعيين، عبر مطار صنعاء الدولي،  وسيتم إعادتهم لبلدهم، في إطار الجهود التي تبذلها قيادة المصلحة لإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى أوطانهم.

وأفاد العقيد الكبسي أن هذه الرحلة هي الرابعة من عدة رحلات جوية خططت لها مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية مع منظمة الهجرة الدولية لمساعدة المهاجرين غير شرعيين على العودة إلى بلدانهم.

وأكد الكبسي أن قوى العدوان بسيطرتها على البحار واغلب المنافذ البرية في المحافظات المحتلة تدعم تسلل المهاجرين غير الشرعيين إلى المناطق الحرة، لغرض إغراق البلاد بالمهاجرين غير الشرعيين ولما لها من أضرار اقتصادية ومخاطر أمنية على بلادنا.

وأثنى العقيد الكبسي على التعاون الملموس من منظمة الهجرة الدولية في ترحيل المهاجرين الغير الشرعيين  وتنظيم عمليات الترحيل لهم ضمن برنامج العودة الطوعية للاجئين إلى بلادهم.

من جانبه أوضح مدير فرع الهجرة والجوازات والجنسية بمطار صنعاء الدولي العقيد سلطان صبره أن قيادة المصلحة تدعم الجهود التي تحقق عودة كريمة لمجموعات المهاجرين غير الشرعيين في اليمن إلى ديارهم في إطار برنامج العودة الإنسانية الطوعية كما تدعم الاتجاهات التي تساعد على استمرار عمليات الإعادة الطوعية للمهاجرين، وتسهل إجراءات العودة بمنحهم وثائق سفر مؤقته لسهيل عودتهم.

وتمنى العقيد صبره من منظمة الهجرة الدولية الاهتمام المستمر بهذا الملف كون هؤلاء المهاجرين تقطعت بهم السبل ولم يستطيعوا العودة إلى أوطانهم.

من جانبهم عبر المهاجرون الأثيوبيون عن شكرهم وامتنانهم للحكومة اليمنية، لما لاقوه من حسن التعامل والإيواء والتسهيل في إجراءات العودة إلى بلدهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى