بيانات و تصريحات

القوات المسلحة تعلن تحرير نهم بالكامل وعد من مديريات مأرب والجوف بمساحة 2500كم مربع وتستهدف العمق السعودي

#الإعلام_الأمني_اليمني
4 جمادى الآخرة 1441 هـ
29 يناير    2020 م

انجاز جديد يضاف إلى سجل الانجازات الكبرى لأبطال الجيش واللجان الشعبية، حيث أعلن متحدث القوات المسلحة العميد ” يحيى سريع ” أن القوات المسلحة تمكنت – بعون الله  –  من تحرير مديرية نهم بالكامل وصولا إلى غرب محافظة مأرب بمساحة إجمالية تقدر بأكثر من 2500 كم مربع.

 وقال العميد يحيى سريع : بعونِ الله تعالى تمكنتْ قواتُنا المسلحةُ من التصدي لمسارٍ عدوانيٍّ كبيرٍ كان يستهدفُ العاصمةَ صنعاءَ وشنت على إثره هجومٍاً معاكسٍاً أدى إلى تحريرِ كافةِ مناطقَ نهم.. وتكبيدِ قواتِ العدوِّ خسائرَ فادحةٍ في العتادِ والأرواحِ.

وأضاف سريع  أن القوات المسلحة استمرت في تقدُّمِها وصولاً إلى غربِ مدينةِ مأربَ، إضافةً إلى تحريرِ عددٍ من مُديرياتِ مُحافظتي مأربَ والجوف، بمساحةٍ إجماليةٍ تقدرُ بأكثرَ من 2500كم مربعٍ طولاً وعرضا , وقد أدت عمليةُ “البنيانِ المرصوص” إلى : 

وقوعِ الآلافِ من قواتِ العدوِّ ما بين قتيلٍ ومصابٍ وأسير .دحرِ قواتِ العدوِّ المتمركزةِ في نهم المكونةِ من سبعةَ عشر لواءً عسكرياً وعشرينَ كتيبةً واغتنامِ عتادِها بالكامل.دحرِ لواءينِ مما يُسمى بالمنطقةِ العسكريةِ الثالثةِ المتمركزة في مديرية صرواح بمأرب، وثلاثةِ ألويةٍ مما يسمى بالمنطقةِ العسكريةِ السادسةِ المتمركزةِ في الجوف.سمحتْ قواتُنا للمئاتِ من قواتِ العدوِّ بالفرارِ تنفيذاً لتوجيهاتِ القيادةِ وحفاظاً على دماءِ من قررَ تركَ المعركةِ من مرتزقةِ العُدوانِ.

متحدث القوات المسلحة ثمن الدورَ المسؤولَ للمتعاونينَ من أبناءِ نهم ومحافظتي مأربَ والجوفِ التاريخِ والحضارةِ وقبائلِها الحرةِ العزيزةِ الوفيةِ لقيمِها ومبادئِها في رفضِ الغزاةِ والمحتلين.. مهيبا بكافةِ الأحرارِ الشرفاءِ من أبناءِ بلدِنا العزيزِ بأداءِ واجبِهم الدينيِّ والوطنيِّ خلالَ هذه المرحلةِ التاريخية.

في العمق السعودي

ورداً على التصعيدِ الجويِّ للعدوانِ فأكد متحدث القوات المسلحة العميد ” يحيى سريع ” أن القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ نفذت عملياتٍ نوعيةً استهدفتْ شركةَ آرامكو في جيزانَ ومطاراتِ أبها وجيزانَ وقاعدةَ خميس مشيط وأهدافاً حساسةً في العمقِ السعوديِّ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة.

وجدد العميد ” سريع ”  تأكيد القوات المسلحة استمرارَها في العملِ من أجلِ تحريرِ كافةِ أراضي الجمهوريةِ حتى تحقيقِ الاستقلال.. مضيفا ” تؤكد القوات المسلحة أنها ليست في معركة مع أحدٍ من أبناءِ الوطنِ الشرفاءِ وإنما دفاعاً عن بلدِنا من العُدوانِ الخارجيِّ وأتباعه من العملاءِ والخونةِ الذين ندعوهم إلى العودةِ إلى جادةِ الصوابِ , فالوطنُ يتسعُ لجميعِ أبنائهِ وأيدينا ممدودةٌ للجميع.

وأشار إلى أنه سيتمُ الكشفُ إن شاء اللهُ عن تفاصيلِ العمليةِ العسكريةِ الواسعةِ خلالَ الأيامِ القادمةِ ..

الموقف من القضية الفلسطينية

وبشأن الموقف الأمريكي بخصوص القضية الفلسطينية فقال العميد ” سريع ”  القوات المسلحة اليمنية وقوفها الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة المؤامرة الأمريكية والإسرائيلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى