بيانات و تصريحات

شرطة المرور تدعو مستخدمي الطريق إلى مضاعفة الانتباه خلال الأمطار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 محرم 1445 هـ

دعت شرطة المرور، اليوم، السائقين ومستخدمي الطريق بأمانة العاصمة والمحافظات من مخاطر السير في السوائل والوديان والمصبات المائية بسبب العوامل الطبيعية المؤثرة نتيجة الأمطار هذه الأيام.

وحثت في بلاغ صحفي صادر عنها اليوم، على توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة والالتزام بآداب وقواعد السلامة المرورية نتيجة انخفاض مستوى الرؤية وتدفق السيول المفاجئة.

ونبه البلاغ جميع السائقين ومستخدمي الطريق إلى مضاعفة الانتباه والتركيز التام أثناء القيادة، وتجنب كل ما من شأنه أن يصرف انتباه السائق على الطريق وخصوصاً استعمال الهاتف الجوال.

وأكد أهمية الانتباه جيداً للمشاة والدراجات النارية، وضرورة ملازمة اليمين واحترام الأولوية، مع التخفيض من السرعة، واحترام مسافة الأمان والأخذ بعين الاعتبار حالة الطريق التي يوجد فيها مياه لتجنب خطر الاصطدام.

وبين ضرورة استعمال أضواء المقاطعة أو أضواء الضباب عندما تكون الرؤية غير واضحة، وإذا كانت الأمطار غزيرةً، من المستحسن الانتظار في مكان آمن ريثما تتوقف هذه الأمطار.

وشدد البلاغ على أن الالتزام بقواعد المرور خلال الأحوال الجوية الماطرة يسهم في الحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى