أخبار الأنشطة و الفعاليات

تدشين حملة لإزالة مسببات الازدحام المروري بشوارع مدينة ذمار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13رجب 1444هـ

دشنت إدارة مرور محافظة ذمار بالتعاون مع فرع هيئة شؤون النقل وصندوق النظافة والتحسين ومكتب الأشغال العامة والطرق اليوم حملة لرفع المخلفات وإزالة العشوائيات ومسببات الاختناقات المرورية بشوارع مدينة ذمار.

وفي التدشين، أوضح مديرا المرور العميد علي الوشلي وفرع هيئة النقل إبراهيم البنوس، أن الحملة تهدف لتسهيل حركة السير وإزالة المخالفات ومسببات الازدحام المروري.

وأشارا إلى أن الحملة مستمرة لضبط الحركة ومنع الوقوف الخاطئ والعشوائي، وإلزام المحال التجارية والصرافة والمطاعم والمستشفيات ومعارض السيارات والورش، بفتح أبوابها الخلفية وتحديد مواقف للسيارات لضمان منع إعاقة حركة السير في الشوارع.

ولفت الوشلي والبنوس، إلى أن الحملة تأتي وفق خطة المرور بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وحثا على الالتزام بآداب وقواعد المرور حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين أحمد البناء ونائب أول مدير مكتب الأشغال عبدالكريم الثمري، إلى أهمية الحملة في إزالة المخالفات والمظاهر العشوائية ورفع البسطات والمركبات المتهالكة والمتوقفة على جنبات الشوارع، ومسببات الازدحام.

وحثا على إشعار المستشفيات والمراكز التجارية والمطاعم وأسواق القات في الشوارع الرئيسة بإيجاد مواقف خاصة بها ومداخل خلفية للتخفيف من الازدحام المروري.

وأكد البناء والثمري، ضرورة تكاتف جهود الجميع لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها في إزالة العشوائيات والمخالفات التي تعيق حركة السير، والتوعية بأهمية الالتزام بآداب وقواعد وإرشادات المرور، وتحقيق الانضباط وانسيابية الحركة المرورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى