أخبار الأنشطة و الفعاليات

مستشفى الشرطة النموذجي يحيي ذكرى جمعة رجب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 رجب 1444هـ

نظمت إدارة مستشفى الشرطة النموذجي في قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية اليوم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة جمعة رجب للعام 1444هجرية.

وفي الفعالية، ألقى عضو رابطة علماء اليمن العلامة إبراهيم الجلال، كلمة تطرق خلالها إلى علاقة شعب اليمن بجمعة رجب والإمام علي عليه السلام، وعظمة أهل اليمن ومكانتهم عند رسول الله.

وأشار العلامة الجلال إلى أن جمعة رجب ليست وليدة نفسها فهناك تهيئات مسبقة، بدءا من هجرة قبائل جرهُم التي سكنت مكة في عهد نبي الله إبراهيم عليه السلام، وصولا إلى الركن اليماني الشاهد على صلة اليمنيين بالكعبة قبلة المسلمين جميعا.

ولفت إلى أن اختيار رسول الله صلوات الله عليه وآله، رسولا خاصا لليمن وهو الإمام علي عليه السلام، الذي هو بالنسبة للنبي بمنزلة هارون من نبي الله موسى، دليل على أهمية ومكانة اليمن عند رسول الله.

وحذر العلامة الجلال من محاولات اليهود والمنافقين من الأعراب، الذين يحاولون طمس الهوية اليمنية من خلال نشر الثقافات الدخيلة على تعاليم الإسلام كمظاهر اللبس والغزو الناعم، داعيا إلى ضرورة تمثيل اليمن كما يجب في المساحات والمستشفيات وأماكن العمل أيا كانت.

وأكد أن خروج الشعب اليمني غضبا من حرق القرآن الكريم يعد تعبيرا عن تمسكه بهويته الإيمانية، فالقرآن له رجاله والرسول له رجاله، ومن لم يغضب على قرآنه فلن يغضب على كرامته وعرضه، معتبرا جمعة رجب هي جمعة الكرامة جمعة العزة .

ووجه العلامة إبراهيم الجلال رسالة لشعب حجاز ونجد إذا أراد العزة والكرامة والحرية فليثر على آل سعود، والكرامة ليست لعبة كرة قدم، وأن المعركة لن تتوقف بل ستستمر في نصرة الإسلام حتى لو بلغت أرض السويد التي أحرقت نسخة من القرآن الكريم.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية وفلاشات تعبيرية عن المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى